ما الذي تحمله مفكرة المدرب جمال سلامي لمباراة “النشامى” مع فلسطين؟

زياد الحمد

ستادكم نيوز – إن من أهم عناصر الفوز في كرة القدم، تحقيق مبدأ المفاجأة، إما عن طريق تدوير مراكز اللعب بين اللاعبين، و تغيير الدور المنوط بكل لاعب، أو إيجاد حلول فردية سريعة بإسناد مهمات خاصة للمميزين بالتمرير، والتسديد، وإنهاء الهجمات. أو رسم خطة تمكن من تداول الكرة، و استثمار المساحات بشكل مغاير.

وضمانا للنجاح، فإن على الجهاز التدريبي توضيح المهمات، وما المنتظر من كل لاعب، وتعزيز الروح المعنوية، و الثقة بالنفس.

وقلة من المدربين الذين يحاولون، الخروج من سياق قوالب إعلامية ناقدة نحو: “أوراق الفريقين مكشوفة، أو نقاط القوة، و الضعف باتت معروفة”، لذا تبتعد نتائجهم عن آمال وتطلعات الجماهير، والمؤثر جدا في هذا الصدد أن يمضي المدرب لخوض سلسلة من المباريات بأوراق مكشوفة، وعناصر لعب لا يدرك الجميع امكانياتها فحسب، بل وإمكانيات البدلاء سواء بسواء.

الجميع يترقب بكل ما تحمله الكلمة من إثارة، وندية مباراة منتخبنا مع الشقيق منتخب فلسطين، لحساب الجولة الثانية من منافسات الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، الثلاثاء القادم في ماليزيا، والجميع ينتظر ما في جعبة سلامي، ومعاونيه من أفكار تؤهل لتجاوز أزمة إصابة التعمري نجم المنتخب، والعودة بنقاط المباراة، بعد التعادل أمام الكويت في ستاد عمان الدولي، والحلول ثانيا للمجموعة مناصفة مع الكويت، فيما أكد العراق سطوته بالصدارة بعد الفوز على عمان.

وما هو متوقع أن المباراة لن تكون سهلة أمام الفريقين، اللذين سيعمدان إلى تقنين الجهد، وزيارة المرمى المقابل من أقصر الطرق، واستثمار الأداء الجماعي بتركيز عال، ومحاولة إشغال المدافعين، وسحب الرقابة عن نجوم الفريقين، لاسيما المهاجمان في ضفوف المنتخبين الخطير يزن النعيمات ،  وهداف الدوري المصري وسام أبو علي، إضافة إلى تجنب الإصابات، والانفعال، وسائر ما تعرفه، وتدركه خبرات ربان المنتخب السيد سلامي.
أمنيات التوفيق لمنتخبنا بتقديم عرض كروي يرتقي لطموحات جماهيره ومحبيه، مكلل بالفوز، وكامل نقاط المباراة.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
خسارة الحسين إربد وغياب القراءة الفنية "جولف السعودية" و"توب جولف كالاواي براندز" تعلنان شراكتهما لتطوير مستقبل الجولف في المنطقة الحسين إربد يتعثر ويخسر أمام أهلي دبي بالثلاثة إدارة النادي الفيصلي تلتقي فريق الكرة أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا الوحدات يعلن تشكيلة البداية أمام سباهان الإيراني "القلمون اللبناني" بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني