صالح الراشد يكتب …..شوبير “حدوتة” مصرية إبداعية

صالح الراشد

ستادكم نيوز – لم تتغير العقلية العربية في قتل الابداع ومحاربة المبدعين، وهذه العقلية قديمة في وجودها مستمرة في تأثيرها، فقدم لنا التاريخ محمد بن القاسم فاتح السند كمثال، وفي العصر الحديث لم يتغير الحال فأصبح المبدعون الأكثر تعرضا للهجوم ممن هم دونهم، ليبرز المثل الإنجليزي في الواقع العربي “الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة”، وكلما زادت خيرات الشجرة يتزايد عدد من يرمونها بالحجارة على أمل أن ينالوا من خيرها أو يجعلوها شبيهة بفكرهم.

وما جرى مع الكابتن أحمد شوبير لا يخرج عن هذا النص، فالحارس المبدع والإعلامي القدير الذي حصد وبرنامجه “ملعب أون تايم” جوائز تفوق ما نالته قنوات بجميع برامجها، تعرض للعديد من حملات النقد والتشهير لكنه كالطود العظيم لم تؤثر فيه بل ازداد طيباً وتواضعاً مع الجميع، ليشكل حالة متفردة لينال احترام العقلاء في شتى الدول العربية، وكسب محبة جميع من قابلهم، لكن في عصر العالم الافتراضي الذي يعشّش فيه الذباب بكثرة حتى أصبحوا يتجولون على شكل غيوم تمطر الشرور أو قطعان ذئاب متجوله لا تحمل هوية إلا الكراهية، لم يجد هؤلاء بداً من محاربة شوبير في عالم الوهم كونهم سيخسرون في عالم الإنسانية.

الغريب العجيب ان الشركة التي أبدع وتألق بها شوبير قد اتهمته بالخروج عن الإطار المهني، وهذا مصطلح فضفاض يجعل من البسمة خطيئة ومن تشجيع فريق معصية ومن الدفاع حتى عن القومية العربية جريمة كُبرى، واستغربت كيف توجه هذه التهمة لشوبير وهو المحاضر الدولي في الإعلام الرياضي، وشكلت محاضراته في المهنية الإعلامية إطار ثابت لعديد الزملاء في الوطن العربي لتصبح مدرسة شوبير في المهنية مرجعاً أصيلاً في الإعلام الإحترافي.

لم ولن يخسر شوبير الذي يملك أكبر قاعدة مشاهدين في العالم العربي، وستتسابق القنوات المصرية والعربية على استقطابه للارتقاء بقدراتها وزيادة عدد مشاهديها، وسيثبت للجميع انه من العار توجيه تهمة الخروج عن المعايير لهرم إعلامي، لندرك أن الغاية والهدف ليس الاضرار بشوبير شخصياً بل بالحالة الإعلامية المصرية من خلال محاربة مبدعيها، لكننا تعودنا أن الحق أبلج والباطل لجلج، ومن العار أن يتحكم العالم الهلامي بالواقع الإنساني، فالكابتن شوبير رجل التحدي وأيوب الصبر “حدوته” مصرية في عالم الإبداع.

آخر الكلام:

كم رجل حاول تسلق الاهرامات فسقطوا تباعاً وبقيت الأهرامات، وهذا حال الهرم شوبير.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني صدارة مستحقة..... الأهلي يجني ثمار جهد وتخطيط سليم الفيصلي يواصل نزف النقاط بتعادله مع الأهلي الجزيرة يخفق بالمحافظة على تقدمه والصريح يخطف نقطة معان يعمق جراح شباب العقبة بدوري المحترفين التعادل السلبي يسيطر على لقاء الرمثا وشباب الأردن تسمية 23 لاعبا لمنتخب الشباب المشارك بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم رابطة الدوري الفرنسي، الخميس تطلب من سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة.. "القلمون اللبناني" يتخطى "6 أكتوبر" المصري وفوز كبير لـ... تسمية حكام الجولة الرابعة من دوري المحترفين دوري المحترفين يستأنف مسيرته غدا البعد الثالث في الرياضة والفن التشكيلي “دوري المقاتلين المحترفين”.. "إسلام" يتوعد و"مروان" يهدد بالضربة القاضية