بإنتظار إنتخابات الاتحادات الرياضية

صالح الراشد

انتهت دورة الألعاب الأولمبية منذ ثلاثة أشهر ، ولم تتحرك اللجنة الأولمبية الأردنية لإجراء إنتخابات جديدة لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية التابعة لها، وكانت التوقعات ان تشهد هذه الاتحادات نشاط غير مسبوق بتحضير قائمة الهيئة العامة للبدء بالعملية الانتخابية، ولم تخرج للآن الأمين العام المسؤولة مباشرة عن الانتخابات للإعلام ، ولم تتحدث حول مواعيد الانتخابات ، ومتى سيتم فتح باب العضوية، وهو ما جعل الاتحادات الحالية تستمر بعملها دون التحضير للخطوة القادمة والتي قد تبعدهم عن مناصبهم الحالية.

وقد نتفهم وضع اللجنة الأولمبية بعملية التأخير إذا أعلنت بأنها تعمل على تقييم عمل الاتحادات في السنوات الأربع المنصرمة، وتحديد الاتحادات التي تقدمت بادارة ألعابها بصورة نمودجية من توسيع القاعدة والانتظام في مواعيد البطولات ونتائج لاعبيها ولاعباتها وحكامها في البطولات القارية والعالمية، إضافة لنقطة تعتبر في غاية الأهمية وهي الأثر الذي تركته هذه الاتحادات عند الاتحادات القارية والدولية، ويشترط أن يتم طرح هذا التقييم في الإعلام حتى يعرف الجميع الصورة الحقيقية للاتحادات.

والخوف الذي يعتري العديد من العاشقين للرياضة الأردنية بمختلف ألعابها أن تُسارع اللجنة الأولمبية كعادتها لتعديل النظام الحالي والبحث عن نظام جديد، وحينها سيتم إجراء الانتخابات في العام القادم أو الذي يليه، وتتحول مجالس الادارات إلى مجالس مؤقته والخوف في هذه الحالة أن يتجاوز عددها العدد الكبير الذي تحقق في الدورة الماضية، كون كلمة مؤقتة تحدد واجبات المجلس بوظائف محددة تقتصر على تسيير العمل ، وبالتالي توقف هذه المجالس بحثها عن مستثمرين وتوقيع عقود شراكة واتفاقات تسويقية كونها مؤقتة ووظيفتها لا تمنحها إجبار الاتحاد القادم بعدها بالموافقة على أي اتفاقات طويلة الأمد.

آخر الكلام:

المطلوب أن تُسارع اللجنة الأولمبية لضبط أمور الاتحادات الرياضية مبكراً وتجري الانتخابات في وقتها كما تفعل بقية دول العالم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تكريم لائق للرياضة في أمانة عمان والقدامى أبطال السوبر أمسية كروية كرنفالية الوحدات ينشد الفوز أمام مستضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي نزال حماسي يجمع السعودي القحطاني والأردني الحياصات مرة أخرى في نهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالر... برشلونة يكتسح ضيفه إشبيلية بخماسية نقل المباريات المقررة على ستاد الأمير محمد بالدوري إلى السلط والبترا إقالة المدربين علينا تعزيز الخطاب الإيحابي الوحدات بالأخضر والأبيض واستقلول بالأحمر في لقاء الغد...صور بإنتظار إنتخابات الاتحادات الرياضية صالح الراشد يكتب.....دوري المحترفين "سد نفسي".. ليفربول يتغلب على تشلسي ويستعيد صدارة الدوري الانجليزي مانشستر سيتي يقلب الطاولة على ولفرهامبتون في حادثة تاريخية....اتحاد الكرة يقرر تهبيط أندية الدرجة الثانية "النشامى".. هل من عاصفة دعم حقيقية؟ معسكر تدريبي لحكام وحكمات كرة القدم في العقبة الحسين والفيصلي ....الاخفاق بإستثمار شلال الفرص الناتجة أساسا عن أخطاء دفاعية منتخب الناشئين يخسر جولته الأولى أمام نظيره السوري بالتصفيات الآسيوية الحسين يتخلص من عقبة الفيصلي ويقف في الصدرة الجزيرة يهتدي للفوز عن طريق السلط