“النشامى”.. هل من عاصفة دعم حقيقية؟

خالد خطاطبة

بعد أن حقق المنتخب الوطني لكرة القدم، إنجازا غير مسبوق في بطولة كأس آسيا الأخيرة، وفي ظل الاهتمام الملكي الكبير من خلال متابعة جلالة الملك عبدالله الثاني للمنتخب ونتائجه في قطر، وكذلك حرص سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أيضا على تشجيع المنتخب والشد من أزره، ظهرت في تلك اللحظات شركات ومؤسسات ورجال أعمال، هبوا “لفظيا”، لدعم “النشامى” ليظهر لاحقا أن دعمهم فقط جاء انطلاقا من مبدأ “ركوب الموجة”، بدليل أن المنتخب لم يحظ بدعمهم الفعلي.

الآن وبما أن المنتخب الوطني بات مرشحا بنسبة كبيرة لبلوغ مونديال 2026، سواء بشكل مباشر أو عبر الملحق، فالأولى أن تظهر هذه المؤسسات والشركات ورجال الأعمال في الوقت الحالي لدعم المنتخب، لتكون مساهما فعليا في تحقيق هذا الإنجاز العالمي غير المسبوق، فدعم هذه القطاعات للنشامى في الوقت الحالي، يزيل عنها لاحقا تهمة “ركوب الموجة”، لأنه في حال تحقيق الإنجاز وهي لم تساهم فيه فعليا، فلن يكون لها مكان بين الفرحين والفخورين حتى لو تظاهروا بالدعم والتحفيز.

وكم أعجبت في الأيام الماضية باقتراحات من مشجعين غيورين على المنتخب الوطني، فيها دعوة الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال بل والحكومة، لدعم المنتخب ونجومه، خاصة في المباراتين المقبلتين أمام العراق والكويت، من خلال تقديم حوافز مغرية ومكافآت مالية في حال تحقيق الفوز، لأن اقتناص 6 نقاط الشهر المقبل، سيضع منتخبنا على أبواب المونديال بنسبة كبيرة، كما سيمنح المنتخب فرصة التحضير لمباريات شهر آذار (مارس) المقبل، بمعنويات عالية بحثا عن الإعلان الرسمي لبلوغ كأس العالم.
ربما تكون الفرصة سانحة الآن أمام الداعمين للظهور على الساحة، وإعلان دعمهم الفعلي والمطلق للمنتخب في رحلتيه إلى العراق والكويت، للمساهمة في تحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق، لأن هذا الإنجاز في حال تحقق، فإن خيراته وبركاته ستنعكس على الأردن بجميع قطاعاته وليس على كرة القدم فقط، بل إنه سيخلق في الشارع المحلي مزاجا عاما مريحا وفرحا ومترقبا لمقارعة نشامى المنتخب لنظرائهم في منتخبات البرازيل، إيطاليا، ألمانيا، إسبانيا والأرجنتين في مشهد يضع الأردن على خريطة الكرة العالمية.
أحد المتعطشين لتحقيق حلم المونديال قال: “سمو ولي العهد ورغم مشاغله، يحرص على حضور التدريبات والمباريات، إدراكا من سموه لحجم المهمة الملقاة على عاتق اللاعبين وتحفيزا لهم، وهذا بحد ذاته يجب أن يكون محفزا للحكومة والشركات والداعمين للظهور في هذا الوقت، وتوفير الدعم للمنتخب بجميع أشكاله، ليكونوا مشاركين في صناعة الإنجاز، وليسوا باحثين عن “ركوب الموجة” عند تحقيق الإنجاز”.

*الغد

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
في حادثة تاريخية....اتحاد الكرة يقرر تهبيط أندية الدرجة الثانية "النشامى".. هل من عاصفة دعم حقيقية؟ معسكر تدريبي لحكام وحكمات كرة القدم في العقبة الحسين والفيصلي ....الاخفاق بإستثمار شلال الفرص الناتجة أساسا عن أخطاء دفاعية منتخب الناشئين يخسر جولته الأولى أمام نظيره السوري بالتصفيات الآسيوية الحسين يتخلص من عقبة الفيصلي ويقف في الصدرة الجزيرة يهتدي للفوز عن طريق السلط الرمثا يتجاوز معان وقمة منتظرة بين الحسين والفيصلي غدا منتخب الناشئين يلتقي نظيره السوري في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية غدا المنتخب الكوري الجنوبي يعود إلى عمان من البوابة الفلسطينية عثمان القريني يكتب....كيف نحقق المطلوب أمام العراق .. ؟ الوحدات يغادر إلى طاجيكستان لمواجهة استقلول الدكتور أبو عريضة يكتب....قمة النجاح أن تقدم من يحل مكانك باقتدار فوز متأخر للوحدات على شباب الأردن والأهلي ينقلب على العقبة 9 معارك حامية الوطيس تجمع نخبة المقاتلين في العالم..الأسطورة فرانسيس نغانو أو رينان فيريرا.. من يتوج... نجمات العالم في الجولف يتنافسن على لقب بطولة أرامكو للفرق بالرياض الدكتور ابو عريضة يكتب...الجانب الاخر من شخصية المرحوم الدكتور مامسر طاقم حكام تونسي يقود لقاء الفيصلي والحسين الجولة السابعة من دوري المحترفين تنطلق غدا "الإعلام الرياضي" ينعى الزميلة آمنه الطبيشي