اتحاد الكرة يهدد الحكام بالعقوبات المالية والإدارية

ستادكم نيوز

قالت مصادر مطلعة  أن اتحاد كرة القدم، قرر اتباع نهج جديد في التعامل مع حكام دوري المحترفين، في سبيل تقليص الأخطاء التي ارتفع عددها في الفترة الأخيرة بنسبة ملحوظة.

ويتلخص هذا النهج بعقوبات الإبعاد وتأخير المستحقات المالية، مع العمل على رفع نسبة ما يحصل عليه الحكم المتميز.

ووفق التفاصيل، فإن اجتماعا عقد أول من أمس في اتحاد كرة القدم مع الحكام، تم خلاله مناقشة المستجدات ومسيرة التحكيم في الدوري.

الاجتماع شهد إبلاغ الحكام أن هناك نهجا جديدا سيتم تطبيقه قريبا، بحيث يتم إبعاد الحكم المخطئ لحوالي 3 أشر، ومنعه من التحكيم في هذه الفترة لحين استعادة مستواه.

الخطوة الثانية تتمثل في تقنين حصول الحكم المخطئ على مستحقاته المالية، على أن يحصل الحكم المتميز على مستحقاته المالية بانتظام وبزيادة أكبر عما هو معتاد، وذلك لتحفيزه على الاستمرار في التميز.

ويقوم اتحاد الكرة بصرف مستحقات مالية شهرية للحكام تتراوح ما بين 40 إلى 60 ألف دينار، بحيث سيتم تقليص حصة الحكم المخطئ شهريا مع الحفاظ على حقوق الحكم ماليا.

*الغد

المحرر

لعل اللافت في هذا التوجه الغريب والذي ربما لم يحدث في اي اتحاد ، هو تدخل اتحاد اللعبة ، وهذا الأمر ليس من صلاحيته مادامت دائرة الحكام هي صاحبة الولاية، ايضا ربما هذا التهديد سيزيد من توتر الحكام ويزيد من الاخطاء التحكيمية.

ومن هنا المفروض أن ترفض دائرة الحكام التدخل في شؤونها وصلب عملها ، وهذا يضعفها أيضا ، وربما يكون الحل بتطوير الجسم التحكيمي ، وقبل ذلك البحث عن اسباب كثرة الأخطاء.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الوحدات يعبر الجزيرة بصعوبة في درع الاتحاد اتحاد الكرة يهدد الحكام بالعقوبات المالية والإدارية الحسين إربد يقسو على معان بخماسية النجار يرأس وفد الوحدات إلى طاجيكستان أجواء ما قبل مباراتي كوريا وعمان في التصفيات وخطوة سلامي الذكية جولف السعودية تواصل التزامها الاجتماعي بإطلاق مبادرة للتوعية بسرطان الثدي في جولة أرامكو للفرق بشينز... سيلين بوتييه تتوج بلقب سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في شينزين الصريح يصعق الرمثا في الزفير الأخير شلباية يخلف الحسنات بتدريب الجزيرة شباب الأردن يطرق مرمى العقبة بثلاثية الفيصلي يبدد طموح الأهلي في درع الاتحاد الفيصلي ينقلب على الأهلي في درع الاتحاد السلط يعادل مغير السرحان في درع الاتحاد دكتور أبو عريضة يكتب....ملاعب كرة القدم الواقع والطموح في حدث عالمي بالرياض.. مصطفى الندا يستعد لنزال حاسم في " معركة العمالقة" تقديم موعد مباراة شباب الأردن والوحدات النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد ينجح في الأختبار ويتجاوز الكويت الكويتي انتصارات مهمة لبرشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال في دوري أبطال أوروبا فوز ليفربول على بولونيا وفيلا يهزم بايرن بدوري أبطال أوروبا