أجواء ما قبل مباراتي كوريا وعمان في التصفيات وخطوة سلامي الذكية

زياد الحمد

ستادكم نيوز – وسط أجواء متفائلة يتابع سلامي مدرب منتحبنا الوطني حصصه التدريبية، و تحضيراته، في برنامج إعداده لمواجهتي كوريا الجنوبية، وعمان ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026، حيث التحق كل اللاعبين بمعسكر إعداد الفريق، بما في ذلك الأسماء الجديدة، التي تم استدعاؤها.
وفيما يبدو أنه تأكيد على رغبة سلامي بنيل نقاط المباراتين الست كاملة للانفراد بالصدارة، مستثمرا الحالة المعنوية للاعبين، رغم الغياب المتوقع للنجمين التعمري والنعيمات، جاءت خطوته تحفيز اللاعبين المنضمين للتدريبات للمرة الأولى تحت قيادته، خطوة ذكية نتمنى أن نلمس آثارها حال الاستعانة بهؤلاء اللاعبين كأساسيين، أو كبدلاء على دكة الاحتياط، ما يعني أن جمهور الكرة الأردنية سيشهد في تمام الخامسة من مساء الخميس 10 الجاري، و السابعة من مساء الثلاثاء 15 الجاري، مباراتين مثيرتين مع كوريا، و عمان، من المنتظر أن يضع فيهما سلامي كل أوراقه. و يتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة متشاركا ذات الرصيد مع كوريا الجنوبية والعراق ب4، ويليهم الكويت نقطتين 2، ثم فلسطين بنقطة واحدة 1، وأخيرا عمان دون نقاط.

على الجهة المقابلة يقف ” الشمشون” منتخب كوريا الجنوبية، صاحب 11 احدى عشرة مشاركة في كأس العالم، طامحا في مواصلة تحقيق الإنجازات، وهو يدرك جيدا أن منافسة النشامى، تمثل التحدي الأكبر لتطلعاته. هذا و سيفتقد الكوريون جهود قائد منتخبهم هيونغ-مين سون، بسبب الإصابة في عضلة الفخذ الخلفية، حسب ما أعلن الاتحاد الكوري لكرة القدم. و يحتل سون المركز الثالث على قائمة أفضل هدّافي كوريا بـرصيد 49 هدفا.
أما منتخب عمان الذي تمثل مشاركته في التصفيات المرة الرابعة قي تاريخه، فمن المتوقع أن يدفع بكل ما لديه لاجتياز عقبة منتخبنا، خصوصا وأن رصيده خال من النقاط، ويحل أخرا للمجموعة. ويعول العمانيون كثرا على عنصر المفاجأة كما تحقق لهم ذلك عام 2014، حين تمكنوا من الحاق الخسارة باليابان على أرضها، والتعادل 2:2 مع أستراليا.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين إربد يقسو على معان بخماسية النجار يرأس وفد الوحدات إلى طاجيكستان أجواء ما قبل مباراتي كوريا وعمان في التصفيات وخطوة سلامي الذكية جولف السعودية تواصل التزامها الاجتماعي بإطلاق مبادرة للتوعية بسرطان الثدي في جولة أرامكو للفرق بشينز... سيلين بوتييه تتوج بلقب سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في شينزين الصريح يصعق الرمثا في الزفير الأخير شلباية يخلف الحسنات بتدريب الجزيرة شباب الأردن يطرق مرمى العقبة بثلاثية الفيصلي يبدد طموح الأهلي في درع الاتحاد الفيصلي ينقلب على الأهلي في درع الاتحاد السلط يعادل مغير السرحان في درع الاتحاد دكتور أبو عريضة يكتب....ملاعب كرة القدم الواقع والطموح في حدث عالمي بالرياض.. مصطفى الندا يستعد لنزال حاسم في " معركة العمالقة" تقديم موعد مباراة شباب الأردن والوحدات النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد ينجح في الأختبار ويتجاوز الكويت الكويتي انتصارات مهمة لبرشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال في دوري أبطال أوروبا فوز ليفربول على بولونيا وفيلا يهزم بايرن بدوري أبطال أوروبا ضم سمرين والعرسان وجاموس.... إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان الحسين يبدد أطماع الكويتي ويحقق فوزه الأول