رغم خسارته أمام قطر… منتخب الشباب يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025

ستادكم نيوز

تأهل المنتخب الوطني ت20  لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا الصين 2025، رغم تعثره أمام نظيره القطري 2-3، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد 29 أيلول على ستاد عبدالله بن خليفة بالدوحة، مع اختتام منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات الآسيوية.

وجاء تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس آسيا بعد أن استقر إلى جانب أفضل خمسة فرق حصلت على المركز الثاني بالمجموعات العشرة.

وتصدر المنتخب القطري ترتيب الفرق بـ 9 نقاط، فيما حل المنتخب الوطني ثانيا بـ 6، وهونغ كونغ ثالثا بـ 3، وسنغافورة أخيرا دون نقاط.

وبالعودة إلى أجواء المباراة، التي أحرز أهداف المنتخب خلالها عودة الفاخوري د.39، هدف عكسي د.69، فيما سجل لقطر محمد خالد د.6، وبسام عيد د.51، إبراهيم الحسن 55.

مثل المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، يوسف المقابلة (عمر مرار)، أيهم السمامرة، محمد طه، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة) (نور الدين ياسين)، صالح فريج، عمر خضر (أنس الخب)، عبد الرحمن الخضور (أمين أبو خليفة)، عودة الفاخوري، محمود ذيب، إبراهيم صبرة.

ظهرت القوة والندية منذ بداية اللقاء، وبدأت الهجمات المتبادلة بين الطرفين، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل مبكرا، وحاول بعدها المنتخب تعديل النتيجة في أكثر من مشهد، لينجح الفاخوري بتسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول.

مع انطلاق الشوط الثاني، استطاع “القطري” تسجيل هدفي التعزيز، مستغلا تراجع المنتخب نسبيا إلى الخلف، قبل أن يعود المنتخب ويحرز تقليص الفارق بهدف عكسي بعد أن أرسل الفاخوري كرة داخل منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع المنافس ودخلت بالمرمى، لتنتهي المباراة 3-2.

ولحساب نفس المجموعة، حقق  منتخب هونغ كونغ فوزا على نظيره سنغافورة 2-0.

ومن المنتظر أن يعود وفد المنتخب الوطني صباح غد الإثنين إلى عمان.

يذكر أنه تم تقسيم 45 منتخبا على عشر مجموعات، حيث ضمت خمس مجموعات أربعة منتخبات، في حين تكونت خمس مجموعات من خمسة منتخبات، بحيث يتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2025، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتستضيف الصين النهائيات الآسيوية خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
رغم خسارته أمام قطر... منتخب الشباب يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 الوحدات يواصل تحضيراته تأهبا للقاء الشارقة الثلاثاء تعديلات طفيفة .....إعلان قائمة حكام الكرة الدولية الجديدة الاتحاد والأرثوذكسي إلى نهائي كأس الأردن للسيدات التعادل يسيطر على مواجهة الجزيرة ومعان الحسين ينجح في الاختبار أمام السلط الجولة الثالثة من دوري "المظاليم" تنطلق غدا نادي الوحدات يشتكي الحكم محمد عرفة وفد الوحدات يحط رحاله في الإمارات الزمالك يفوز على الأهلي ويتوج بكأس السوبر الإفريقي الفيصلي يطرق مرمى شباب العقبة بثلاثية منتخب الشباب يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية وصبرة أفضل لاعب شباب الأردن يستعيد عافيته ويتجاوز الصريح رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات "معركة العمالقة" التي ستقام بالرياض في 19 أكتو... يستفز الكوادر....الوحدات يشتكي مراقب مباراته مع الفيصلي الفرارجة ...وثيقة الوحدات يجرد الأهلي من الصدارة ويهديها للرمثا عثمان القريني يكتب ....."بيستاهل" .. الوحدات !!! "الصلاج" يُحرز برونزية تاريخية في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين الوحدات يجمد الأهلي ويلحق به الخسارة الأولى الرمثا يثقل مرمى مغير السرحان ويشارك الاهلي صدارة الدوري