كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة.. “القلمون اللبناني” يتخطى “6 أكتوبر” المصري وفوز كبير لـ”فتيات العيون” الكويتي

ستادكم نيوز

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، انطلقت منافسات بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، بحضور نخبة من كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية، وجماهير كبيرة توافدت لدعم الفرق المشاركة.
بدأت البطولة بحفل الافتتاح الذي أقيم في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أبوظبي، وتخلله العديد من الفقرات الرياضية والترفيهية، وعقب الحفل، انطلقت أولى مباريات البطولة فاز بها فريق القلمون اللبناني على فريق “6 أكتوبر” من مصر بنتيجة “27/26″ وفي المباراة الثانية تغلب فريق فتيات العيون الكويتي على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة بنتيجة 25/17” حيث شهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة وسط أجواء حماسية مشجعة في يومها الأول.
وتشارك في البطولة فرق من دول عربية عدة، من بينها فريق “فتيات العيون” من الكويت، وفريق “6 أكتوبر” من مصر، وفريق “القلمون” من لبنان، بالإضافة إلى فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعربت الفرق المشاركة عن امتنانها الكبير للتنظيم المتميز والبيئة التنافسية التي وفرتها اللجنة المنظمة، مما يسهم في رفع مستوى البطولة ويمنح اللاعبات فرصة حقيقية لاكتساب الخبرات والتطوير في إطار تنافسي عالي المستوى.
وفي هذا السياق، قالت “رقية البلوشي “، لاعبة وكابتن فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة: “أشعر بفخر كبير لتمثيل فريقي والمشاركة في بطولة ذات مستوى رفيع مثل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك. هذه البطولة تمنحنا فرصة لا تقدر بثمن للاحتكاك مع فرق قوية واكتساب خبرات رياضية جديدة، وأنا على ثقة بأننا سنقدم أداءً مشرفاً يعكس تطور الرياضة النسائية في الإمارات.”
وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من خلال هذه البطولة إلى تعزيز مكانة الرياضة النسائية على المستوى المحلي والإقليمي، وتوفير منصة تتيح للرياضيات فرصة إبراز مواهبهن في إطار تنافسي يليق بمستوياتهن. ويعكس تنظيم هذه البطولة التزام الأكاديمية بتطوير الرياضة النسائية وتقديم الدعم الكامل للرياضيين من خلال توفير كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية لضمان نجاح البطولة.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة التي تستمر حتى يوم 16 الجاري إقبالاً جماهيرياً كبيراً طوال أيامها، حيث تستمر مباريات الدور التمهيدي يومي 13 و14 سبتمبر من الساعة 5:00 مساءً وحتى الساعة 9:00 مساءً ,إلى جانب تغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، ما يعزز من مكانة البطولة كحدث رياضي نسائي بارز على مستوى العالم العربي.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا الوحدات يعلن تشكيلة البداية أمام سباهان الإيراني "القلمون اللبناني" بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني صدارة مستحقة..... الأهلي يجني ثمار جهد وتخطيط سليم الفيصلي يواصل نزف النقاط بتعادله مع الأهلي الجزيرة يخفق بالمحافظة على تقدمه والصريح يخطف نقطة معان يعمق جراح شباب العقبة بدوري المحترفين التعادل السلبي يسيطر على لقاء الرمثا وشباب الأردن تسمية 23 لاعبا لمنتخب الشباب المشارك بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم