ألمانيا وهولندا مباراة عامرة بالقوة والإثارة

زياد الحمد

ستادكم نيوز – لم يكن ممكنا لأنصار الفريق الهولندي، توقع الكثير، لولا هدف التقدم المباغت لتيجاني ريندر، اثر تسديدة بين قدمي الحارس الألماني مارك أندريه، بعد بينية رائعة من رايان جرافينبرخ في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، مع ألمانيا مساء أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025،
أسهم هذا الهدف في فتح الشهية للمتابعة، في ستاد “يوهان كرويف أرينا” أمستردام، وهو ما أغضب الجنون الألماني ليسارع دينيز أونداف بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 38، من الشوط الأول، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس الهولندي بارت فيربروخن بتسديدة مباشرة في الشباك. وذلك قبل أن يقلب جوشوا كيميتش الطاولة ويحرز الهدف الثاني للماكينات الألمانية في الدقيقة 45+2.
وفي الشوط الثاني، وبعد مرور 5 دقائق مرر تشافي سيمونز كرة بنيية إلى بريان بروبي الذي مرر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ليقابلها دينزل دومفريس بتسديدة مباشرة في الشباك، مسجلا هدف التعادل لهولندا. وفي التوقيت نفسه تعادل منتخبا المجر مع ضيفه البوسنة والهرسك بدون أهداف في إطار منافسات نفس المجموعة.
وبهذه النتائج يتصدرمنتخب ألمانيا صدارة المجموعة الثالثة بالمستوى الأول، برصيد 4 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف عن هولندا صاحب المركز الثاني. بينما يتساوى منتخبا البوسنة والمجر برصيد نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخبان قد استهلا مشوارهما في المسابفة الأوروبية، بنصرين كاسحين، حيث حقق منتخب ألمانيا الفوز على ضيفه المجري (5-0) في الجولة الافتتاحية، بينما حقق منتخب هولندا الفوز على البوسنة والهرسك بنتيجة (5-2).
المباراة جاءت شيقة في مععظم أجزائها، مع أفضلية استحواذ نسبية للفريق الألماني، الذي أظهر قدرات في خلق الفرص، وتحسنا في الشق الهجومي، فيما عانت منظومته الدفاعية جراء التغييرات وعدم ظهور جمال موسيالا بالشكل المطلوب.
ولعب منتخب هولندا بدفاع قوى، ومحكم، وهاجم باقل عدد من التمريرات، وتميزت هجماته المرتدة بالسرعه، مما أربك الدفاعات الألمانية ودفعها للوقوع في الأخطاء. وتعد هذه المباراة الأولى بين المنتخبين منذ لقائهما الودي في مارس الماضي، والذي انتهى بفوز ألمانيا 2-1.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا الوحدات يعلن تشكيلة البداية أمام سباهان الإيراني "القلمون اللبناني" بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني صدارة مستحقة..... الأهلي يجني ثمار جهد وتخطيط سليم الفيصلي يواصل نزف النقاط بتعادله مع الأهلي الجزيرة يخفق بالمحافظة على تقدمه والصريح يخطف نقطة معان يعمق جراح شباب العقبة بدوري المحترفين التعادل السلبي يسيطر على لقاء الرمثا وشباب الأردن تسمية 23 لاعبا لمنتخب الشباب المشارك بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم