بطولة غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين تنطلق غداً

ستادكم نيوز

تتجهز تسعة منتخبات من الإقليم للدخول بسباق المنافسة في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني بالفترة من ٢ إلى ١١ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤.

وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، وتوزعت المنتخبات المشاركة بالبطولة على ٣ مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما جاءت منتخبات اليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الثانية، وحلت في المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

ويقص منتخبا عمان (مستضيف النسخة الماضية) واليمن (بطل النسخة الماضية) شريط افتتاح المنافسات من خلال المواجهة التي تقام عند الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 2 أيلول 2024 بتوقيت الأردن على ملعب الأمير محمد، الذي يشهد بعد ذلك عند الساعة الثامنة مباراة تجمع لبنان والمنتخب الأردني حامل لقب النسخة التاسعة 2022.

وبحسب نظام البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨ – ٢٠١٠، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وقبيل البدء بأجواء المنافسات عقد اليوم الأحد في فندق كراون بلازا بالعاصمة الأردنية عمان المؤتمر الصحفي الذي تحدث به مدربو المنتخبات المشاركة عن استعداداتهم للبطولة والطموحات التي يسعون لتحقيقها، وخصوصاً إنها تسبق خوض فرقهم لغمار التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للناشئين اعتباراً من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وأقيم المؤتمر على ثلاثة أجزاء، الأول خصص لمدربي منتخبات المجموعة الأولى: عبدالله القططي (الأردن)، حيدر رحيمي (العراق)، فرنسوا دحدح (لبنان)، وفي الجزء الثاني ظهر مدربو منتخبات المجموعة الثانية:سامر فضل (اليمن)، ماريو جورجي (السعودية)، انور الحبسي (عُمان)، فيما تحدث في الجزء الثالث من المؤتمر مدربو منتخبات المجموعة الثالثة وهم: بدر خليل (البحرين)، فراس معسعس (سوريا)، فراس ابو رضوان (فلسطين).

وأكد جميع المدربين أهمية البطولة التي تعد محطة تحضيرية مهمة قبل الاستحقاقات الآسيوية القادمة لهم، وتفاوتت طموحاتهم ما بين سعي مجموعة منهم إلى اللقب ومجموعة أخرى لتحقيق الفائدة الفنية والبدنية ورفع مستويات الجاهزية التي تخدم خططهم المستقبلية.

كما عبر المدربون عن شكرهم لاتحاد غرب آسيا الذي يولي قطاع الناشئين وكافة قطاعات الفئات العمرية للجنسين، أهمية بالغة ودوره في دعم البرامج الخاصة بتطوير هذه الفئات من خلال البطولات التي ينظمها، وثمنوا ضيافة الاتحاد الأردني وتسخير إمكاناته أمامهم لضمان استضافة ناجحة على كافة الأصعدة.

وفي سياق متصل، عقد في المكان ذاته الاجتماع الفني للبطولة برئاسة مراقب المباريات أحمد الخصيبي من عمان ، وبحضور عروبة الحسيني مشرف عام البطولة من اتحاد غرب آسيا وإبراهيم قاقيش مدير البطولة من جانب الاتحاد الأردني، إضافة إلى مقيم الحكام عوني حسونة من الأردن ومراقب المباريات من سوريا الدكتور سعيد المصري، إلى جانب ممثلي الجهات المعنية ذات العلاقة بالتنظيم وممثلي المنتخبات المشاركة.

وخصص الاجتماع لاستعراض التعليمات الإدارية والفنية واللوجستية والأمنية والطبية والتحكيمية والإعلامية، وتثيبت ألوان ملابس المنتخبات خلال المباريات.

ويشار إلى أن المنتخب اليمني يحمل لقب النسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان أواخر عام ٢٠٢٣، بتفوقه بالمباراة النهائية على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية.

وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ٨ منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، اليمن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني صدارة مستحقة..... الأهلي يجني ثمار جهد وتخطيط سليم الفيصلي يواصل نزف النقاط بتعادله مع الأهلي الجزيرة يخفق بالمحافظة على تقدمه والصريح يخطف نقطة معان يعمق جراح شباب العقبة بدوري المحترفين التعادل السلبي يسيطر على لقاء الرمثا وشباب الأردن تسمية 23 لاعبا لمنتخب الشباب المشارك بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم رابطة الدوري الفرنسي، الخميس تطلب من سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة.. "القلمون اللبناني" يتخطى "6 أكتوبر" المصري وفوز كبير لـ... تسمية حكام الجولة الرابعة من دوري المحترفين دوري المحترفين يستأنف مسيرته غدا البعد الثالث في الرياضة والفن التشكيلي “دوري المقاتلين المحترفين”.. "إسلام" يتوعد و"مروان" يهدد بالضربة القاضية