اتحاد الكرة يسحب قرعة الدرجتين الأولى والثانية

ستادكم نيوز

سحبت ظهر اليوم ، في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم قرعة بطولي دوري الدرجة الأولى لموسم 2024/2025، والذي ينطلق 15 أيلول المقبل، وكذلك قرعة الدرجة الثانية التي تنطلق في العاشر من شهر تشرين أول القادم.

قرعة الدرجة الأولى

ويقام دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بمشاركة 16 فريقاً: جرش، كفرسوم، اليرموك، أم القطين، الكرمل، العربي، سحاب، البقعة، الحسين (ب)، الجليل، الهاشمية، صما، الوحدات (ب)، السرحان، عمان FC، واتحاد الرمثا.

وتشهد مباريات الأسبوع الأول لقاء اتحاد الرمثا مع جرش، كفرسوم مع عمان FC، اليرموك مع السرحان، أم القطين مع الوحدات (ب)، الكرمل مع صما، العربي مع الهاشمية، سحاب مع الجليل، والبقعة مع الحسين (ب).

وبحسب نظام البطولة، تُلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين للموسم المقبل، بينما يهبط الفريقان صاحبا المركزين الأخيرين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

ويشهد دوري الدرجة الأولى هذا الموسم مشاركة فريقين من أندية المحترفين لفئة ت 23 (الحسين والوحدات)، على أن لا يتم احتساب نتائج مباريات أندية الأولى مع هذه الفرق لغايات تحديد مراكز الفرق النهائي والصعود والهبوط، فيما يتم اعتماد نتائج الفرق لتحديد مراكز الفرق لغايات منح المكافآت المالية للمراكز الثلاثة الأولى بعد انتهاء البطولة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة ت 23 لأندية المحترفين الموسم المقبل، مع تفعيل نظام الصعود والهبوط لهذه الفئة مع دوري الدرجة الأولى.

ويأتي إشراك فريقين من دوري المحترفين لفئة ت 23 بدوري الدرجة الأولى، ضمن استراتيجية الاتحاد لتطوير البطولات وتعزيز المواهب الشابة لدى الأندية وصقل خبراتهم ومنحهم فرصا أكبر بالمشاركة في المباريات الرسمية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الأندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء.

يذكر أن الجزيرة تُوج بلقب دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي بعد تصدره الترتيب برصيد 36 نقطة، وتأهل معه الصريح إلى دوري المحترفين بعد أن حلّ وصيفًا برصيد 31 نقطة، فيما هبط فريقا الطرة والعالية إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

قرعة الدرجة الثانية

كما سحبت ظهر اليوم الثلاثاء أيضا، في مقر الاتحاد قرعة بطولة دوري الدرجة الثانية لموسم 2024/2025، والذي ينطلق 10 تشرين الأول المقبل.

ويشارك في دوري الدرجة الثانية لهذا الموسم 16 فريقًا: الخالدية، حرثا، الطرة، شباب حوارة، غور الصافي، حريما، سحم، دير أبي سعيد، ارحابا، رباع السرحان، أم السرب، الوحدة، الطيبة، شباب حوران، العالية، والحصن.

ووفقًا لنظام البطولة، تم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يُقام بنظام الذهاب والإياب.

ويتأهل الفائزان في نصف النهائي مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، بينما يهبط الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأخيرين في كل مجموعة إلى دوري الدرجة الثالثة.

وضمت المجموعة الأولى فرق: ارحابا، الطرة، حرثا، شباب حوارة، غور الصافي، حريما، سحم، ودير أبي سعيد.

في المقابل، استقرت أندية: رباع السرحان، أم السرب، الوحدة، الطيبة، شباب حوران، العالية، الخالدية، والحصن، في المجموعة الثانية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يواصل نزف النقاط بتعادله مع الأهلي الجزيرة يخفق بالمحافظة على تقدمه والصريح يخطف نقطة معان يعمق جراح شباب العقبة بدوري المحترفين التعادل السلبي يسيطر على لقاء الرمثا وشباب الأردن تسمية 23 لاعبا لمنتخب الشباب المشارك بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم رابطة الدوري الفرنسي، الخميس تطلب من سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة.. "القلمون اللبناني" يتخطى "6 أكتوبر" المصري وفوز كبير لـ... تسمية حكام الجولة الرابعة من دوري المحترفين دوري المحترفين يستأنف مسيرته غدا البعد الثالث في الرياضة والفن التشكيلي “دوري المقاتلين المحترفين”.. "إسلام" يتوعد و"مروان" يهدد بالضربة القاضية "سلامات" للزميل الإعلامي سعيد غبريس الفيصلي يستقطب الحوراني ويفسخ عقد الصياحين "الفرق العربية تبدأ التحضيرات لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات في أبوظبي" ألمانيا وهولندا مباراة عامرة بالقوة والإثارة النشامى يستعيد عافيته ويعبر محطة فلسطين بثلاثية  تشكيلة النشامى لمواجهة فلسطين محترف الفيصلي أمادو يصل عمان ويجتاز الاختبارات الطبية الرجوب يطلع أمين عام الاتحاد الآسيوي على انتهاكات الاحتلال بحق الرياضيين