هل يحارب اتحاد الكرة نفسه؟

خالد خطاطبة
عندما يفتح اتحاد الكرة جبهات قتال متعددة، تمتد إلى ساحة الاتحاد نفسه، من خلال الإشكاليات مع أعضاء في مجلس إدارته، ومع لاعبين سبق وأن مثلوا المنتخبات، فهذا يعني أن هناك خللا ما قد يأتي على حلم الوصول لمونديال 2026، في حال لم يتم تصويب الأمور بأسرع وقت، من خلال خطوات محسوبة وليست انفعالية.

اتحاد كرة القدم اليوم يتقمص شخصية “جريندايز” البطل الذي لا يقهر، فهو لا يخشى تعدد جبهات القتال، بل أنه استحدث جبهات جديدة لم تكن معهودة، رغم حاجتنا لجبهات هادئة لخدمة منتخبنا المرشح لبلوغ المونديال.

الاتحاد يخوض حربا على جبهات الأندية، حيث انتصر على جبهة فرق المحترفين، فيما يخوض الآن حربا شرسة مع أندية الأولى والثانية، وسبق للاتحاد وأن فتح جبهة مع شركة المناصير صاحبة الفضل في دعم الاحتراف في الأردن، واتبعها بحرب مع المدارس الريادية صاحبة الدعم المالي الكبير، وتعملق بفتح جبهة مع مدربي المنتخبات  مثال عدنان حمد ومن ثم المغربي الحسين عموتة، قبل أن يفتح الاتحاد جبهة مع الجمهور الذي طالب بتوضيح حقائق ما جرى مع عموتة، خاصة فيما يتعلق بالشرط الجزائي والتفاصيل الأخرى.
الاتحاد لم يتوقف عن فتح الجبهات، بل دخل في حرب باردة مع أعضاء في مجلس إدارته، في حرب لا نعرف من المنتصر فيها أو الخاسر، ليواصل اتحاد البحث عن جبهات أخرى ليختار أيضا فتح جبهة مع الإعلام.
الاتحاد ايضا أصبح بطلا في إصدار البيانات، ونحن تعلمنا أن أي مؤسسة كبيرة لا يجب أن تصدر بيانا إلا عند “الشديد القوي”، ويبدو أن الاتحاد يرى في بياناته “الشديد القوي”!
الاتحاد فتح النار على لاعب أردني يدعى عمر صلاح، رغم أن التعامل مع هذا الموضوع كان يمكن أن يكون بشكل أكثر احترافية، فالاتحاد يفترض أن لا يصدر بيانا بشخص أو بلاعب لأن مقام الاتحاد كبير فهو مؤسسة وطنية يرأسها أمير محبوب، ولا يجوز أن يدخل في معارك مع أفراد.
اتحادنا تعملق وقرر فتح جبهة خارجية (نحن بغنى عنها) بدأت انعكاساتها السلبية تظهر، حيث بدأنا نلمس آثار هذه المعركة على احتراف لاعبينا وحتى على علاجهم في الخارج، بل تعدى للتأثير بطريقة أو أخرى على مشوار منتخبنا في التصفيات.. من يتابع بدقة شؤون الكرة الأردنية يستطيع التعرف على الجبهة التي نعتقد أنها نجحت في النيل منا سريعا.
الموضوع ليس جبهات وحروب ومعارك وفرد عضلات.. الأمر هو أننا نحتاج لقناعة بأن من لديهم رأي آخر، ليس بالضرورة أن يكونوا أعداء.. نحن سنحارب للدفاع عن حلم بلوغ المونديال.

*الغد
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين إربد يتعثر ويخسر أمام أهلي دبي بالثلاثة إدارة النادي الفيصلي تلتقي فريق الكرة أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا الوحدات يعلن تشكيلة البداية أمام سباهان الإيراني "القلمون اللبناني" بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني صدارة مستحقة..... الأهلي يجني ثمار جهد وتخطيط سليم الفيصلي يواصل نزف النقاط بتعادله مع الأهلي