إسبانيا تتألق في الدي برنس وتهزم الديوك وتفوز بالذهب

زياد الحمد

ستادكم نيوز – بعد مباراة مجنونة، ومجزرة تهديفية ، تقلّد الإسبان ميداليات الذهب، على حساب فرنسا صاحبة الأرض، في المباراة التي جمعتهما في نهائي أولمبياد باريس 2024. وانتهت إسبانية بنتيجة 5:3 بعد شوطين إضافيين لكسر التعادل 3:3، و تعد هذه المرة الأولى، التي يحرز منتخب إسبانيا الميدالية الذهبية منذ أولمبياد 1992، و بالمحصلة، فقد حصلت إسبانيا على ميداليتين ذهبتين، و3 مرات ميدالية فضية في الأعوام 1920 و2000 و2020.

وعلى الجانب الآخر، فإن المرة الأخيرة، التي حصلت فيها فرنسا على الميدالية الذهبية، كانت عام 1984، والفضية في عام 1900.

سجل أهداف إسبانيا كل من فيرمين لوبيز (2) وسيرجيو كاميو (2) وأليكس باينا، وسجل لفرنسا إنزو ميلو، وميشيل أوليسيه، وجان فيليب ماتيتا .

تقدمت فرنسا بداية إثر خطأ فادح من حارس المرمى الإسباني أرناو تيناس، الذي لم يتمكن من الإمساك بكرة إنزو ميلو، التي سددها من داخل منطقة الجزاء، محرزا الهدف الأول في الدقيقة 12، ثم عادل النتيجة فيرمين لوبيز في الدقيقة 18، بعد تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، ليعود لوبيز، ويحرز هدفه الثاني في الدقيقة 25، اثر ارتداد الكرة من حارس المرمى، الفرنسي، ثم وسع أليكس باينا الفرق لهدفين عندما سجل في الدقيقة 28.

ولم يفقد الفرنسيون الامل في العودة، وتم تقليص الفارق عن طريق ماجنس أكليوش بعدما لمس الكرة، قبل أن تسكن الشباك من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 79. وفي الدقيقة 91، تحصل الفرنسيون على ضربة جزاء، تمكن ماتيتا من تسجيلها في الوقت القاتل.

ثم حرمت العارضة تتويج منتخب إسبانيا بالميدالية الذهبية بعد تسديدة في الدقيقة 95 ارتطمت بالعارضة. وفي الشوط الإضافي الأول تمكن سيرجيو كاميو من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 100 بعد تمريرة متقنة من أدريان برنابي جارسيا، وضعت كاميو في موقف انفراد. ثم عاد سيرجيو كاميو ليطلق رصاصة الرحمة في الدقيقة 120+1 اثر تمريرة رائعة من تيناس حارس المرمى الذي وضعه موضع انفراد، وتمكن من تسجيل الهدف الخامس.

وفي سياق متصل وعقب المباراة صرح “دي لا فوينتي” مدرب المنتخب الإسباني، عن الفريق الاولمبي : “فريقنا يملك صلابة ذهنية خارقة ، فرنسا كانت إستثنائية، وأضطرت إسبانيا لتقديم جهد مضاعف للفوز”

إلى ذلك فقد أنهى سفيان رحيمي، لاعب المغرب البطولة كهداف برصيد 8 أهداف، ولم يتمكن لوبيز من اللحاق به إذ سجل 6 أهداف.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني صدارة مستحقة..... الأهلي يجني ثمار جهد وتخطيط سليم الفيصلي يواصل نزف النقاط بتعادله مع الأهلي الجزيرة يخفق بالمحافظة على تقدمه والصريح يخطف نقطة معان يعمق جراح شباب العقبة بدوري المحترفين التعادل السلبي يسيطر على لقاء الرمثا وشباب الأردن تسمية 23 لاعبا لمنتخب الشباب المشارك بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم رابطة الدوري الفرنسي، الخميس تطلب من سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة.. "القلمون اللبناني" يتخطى "6 أكتوبر" المصري وفوز كبير لـ... تسمية حكام الجولة الرابعة من دوري المحترفين دوري المحترفين يستأنف مسيرته غدا البعد الثالث في الرياضة والفن التشكيلي “دوري المقاتلين المحترفين”.. "إسلام" يتوعد و"مروان" يهدد بالضربة القاضية