خبرات معتّقة…..كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون !

زياد الحمد

ستادكم نيوز – كثيرا ما يصدر عن مشاهير كرة القدم أقوال تكشف مدى عمق النظر، ومستوى المهارة في التحليل، وما فعلوه أو يريدون فعله، في المباريات، ومنهم من يسرد تجربته.
“يعتقد الكثيرين أن مسيرتى كانت ممتازة وتاريخية.. نعم فزت بكثير من الألقاب ولكننى أيضا خسرت الكثير.. خسرت ٣ نهائيات للأبطال، ونهائي كأس عالم، وخرجت من نصف نهائي، وخسرت نهائى الاتحاد الأوروبى وسوبر أوروبي” النجم الإيطالي باولو مالديني

«لا يمكن للإيطاليين أن يفوزوا بالمباراة ضدك، لكن يمكن أن تخسر أنت المباراة ضد الإيطاليين»
الداهية الهولندي يوهان كرويف

“اللعب ضد ألمانيا بطل العالم يعطي حافزا للاعبين، يجب أن نلعب باستراتيجية صحيحة ونختار لاعبين يؤدون مهمتهم وفق الخطة المرسومة”
بومبيلو باييز مساعد مدرب منتخب المكسيك 2018، مونديال روسيا .

“يجب ألا نختزل المغرب بالشق الدفاعي فقط، وإلا ما كانوا ليصلوا إلى هنا. رغم ذلك هم المنتخب الأفضل دفاعيا، وعليه، سيكون هدفنا خلق صعوبات لهم من أجل التسجيل”.
مدرب المنتخب الفرنسي الخبير ديدييه ديشان

“أنا المدرب ولكني أيضاً عاشق للكرة المستديرة، وعندما أشاهد مثل هذه الأهداف يمكنني التأكيد لماذا رونالدو هو مختلف عن الآخرين”.
جنلرال منطقة العمليات الجزائري الفرنسي زيدان معلقا على هدف رونالدو، عبر ركلة مقصية خلفية ارتقى لها، وسددها في مرمى حارس يوفنتوس جيانلويجي

“نحن نلعب دائما تحت الضغط لأن جمهورنا يطلب منا المزيد دائما… أعرف المغاربة وأعرف العرب جيدا لقد طلبوا منا الفوز في المباريات في الدور الأول ثم دفعونا نحو دور الـ16 ثم إلى ربع النهائي والآن هم يريدوننا في نصف النهائي”.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تزوير في غرب آسيا....تخسير البحرين والعراق الفيصلي يستعيد عافيته ويطرق مرمى السرحان بالثلاثة السلط والصريح حبايب بالتعادل في درع الاتحاد شباب السلة يتجاوز كوريا الجنوبية ويتأهل لكأس العالم خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً "النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة فلسطين بالتصفيات المونديالية.. الثلاثاء منتخب الكرة يستأنف تدريباته في ماليزيا تأهبا لمواجهة فلسطين سواريز يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب شباب السلة يتجاوز قطر ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا إيطاليا توجه صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها الوحدات يتجاوز معان بثلاثية في درع الاتحاد الأردن يعبر السعودية في شاطئية العرب للسيدات الأهلي يعادل الرمثا في درع الاتحاد لملاقاة نظيره الفلسطيني بالجولة الثانية.."النشامى" يسابق الزمن في كوالالمبور.. والتعمري خارج الحسابا... أمادو موتاري من النيجر المحترف الرابع لفريق الفيصلي فوز سيدات الطائرة الشاطئية على البحرين الراشد يكتب ...."في آسيا" .. نتائج صادمة والمدافعون يكسبون والرزنامة كارثية منتخب الطائرة الشاطئية يتفوق على نظيره الليبي منتخب الكرة يتوجه إلى ماليزيا والتعمري يغيب عن مواجهة فلسطين سلامي: فقدنا القوة الهجومية لاصابة التعمري وعدم جاهزية نعيمات وغياب "الجدية"