إسبانيا تطيح بإنجلترا وتفوز بالأمم الأوروبية 2024

زياد الحمد 

ستادكم نيوز – انتهت ليلة أمس مباراة قمة نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، و كان من المتعذر على الشباك الإنجليزية المحافظة على نظافتها مدة تزيد عن شوط المباراة الأول، إذ سرعان ما انطلقت أحداث الشوط الثاني حاملة معها هدف الجناح الإسباني المتألق نيكو ويليامس، إثر تمريرة متقنة من لامين جمال في الدقيقة (47)، قبل أن تندفع إنجلترا مكثفة محاولات التعديل، وينجح كول بالمر نجم تشيلسي في الدقيقة (73)، من إحراز هدف التعادل، من خلال تسديدة أرضية قوية فشل الحارس الإسباني أوناي سيمون في التصدي لها، ليعود البديل ميكيل أويارسابال مسجلا هدف الفوز (2:1) لإسبانيا في الدقيقة (86)، مستثمرا عرضية كوكوريلا في مرمى بيكفورد الحارس الإنجليزي.

وبذلك توج منتخب “الماتادور”، ببطولة أمم أوروبا 2024، في نسختها السابعة عشر للمرة الرابعة متفوقا على ألمانيا المتوجة بالكأس ثلاث مرات، فيما خسر منتخب “الأسود الثلاثة” لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.
الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي شهد محاولات متبادلة من الفريقين للسيطرة على الكرة وتعزيز الجانب الهجومي، الذي تفوق فيه الإسبان نسبيا وكانوا أكثر استحواذا، ثم إلى أحداث الشوط الثاني الذي وضع فيه نيكو ويليامس هدف التقدم لاسبانيا، ثم تسجيل كول بالمر هدف التعادل لانجلترا، وتتجه المباراة نحو التمديد لكن لعنة الوقت القاتل التي أخرجت هولندا، من أمام انجلترا كانت بالمرصاد عندما أحرز الإسباني ميكيل أوبار سيبيال هدف الفوز .
و ضمت تشكيلة لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا “أوناي سيمون، كوكوريلا، لو نورماند، لابورت، كارفاخال، فابيان رويز، رودري، أولمو، نيكو ويليامز، موراتا، لامين يامال”
فيما أشرك غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي كلا من “بيكفورد، ووكر، ستونز، جويهي، لوك شاو، رايس، ماينو، بيلينجهام، ساكا، كين، فودين”.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تزوير في غرب آسيا....تخسير البحرين والعراق الفيصلي يستعيد عافيته ويطرق مرمى السرحان بالثلاثة السلط والصريح حبايب بالتعادل في درع الاتحاد شباب السلة يتجاوز كوريا الجنوبية ويتأهل لكأس العالم خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً "النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة فلسطين بالتصفيات المونديالية.. الثلاثاء منتخب الكرة يستأنف تدريباته في ماليزيا تأهبا لمواجهة فلسطين سواريز يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب شباب السلة يتجاوز قطر ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا إيطاليا توجه صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها الوحدات يتجاوز معان بثلاثية في درع الاتحاد الأردن يعبر السعودية في شاطئية العرب للسيدات الأهلي يعادل الرمثا في درع الاتحاد لملاقاة نظيره الفلسطيني بالجولة الثانية.."النشامى" يسابق الزمن في كوالالمبور.. والتعمري خارج الحسابا... أمادو موتاري من النيجر المحترف الرابع لفريق الفيصلي فوز سيدات الطائرة الشاطئية على البحرين الراشد يكتب ...."في آسيا" .. نتائج صادمة والمدافعون يكسبون والرزنامة كارثية منتخب الطائرة الشاطئية يتفوق على نظيره الليبي منتخب الكرة يتوجه إلى ماليزيا والتعمري يغيب عن مواجهة فلسطين سلامي: فقدنا القوة الهجومية لاصابة التعمري وعدم جاهزية نعيمات وغياب "الجدية"