“عبيدات” يرعى ندوة للثقافة الرياضية العربية في الجامعة الأردنية وتكريم خاص للزميل قدري

ستادكم نيوز 

الثقافة الرياضية العربية بين الواقع والطموح، كان العنوان الرئيس للندوة الإعلامية التي أقيمت ظهر اليوم (الأحد) في مسرح مبنى أكاديمية الجامعة الأردنية للتدريب والإعداد الوظيفي تحت رعاية وحضور رئيس الجامعة الأردنية معالي الدكتور نذير عبيدات وبحضور سعادة سفير المملكة العربية السعودية في الأردن نايف السديري وكوكبة من قادة الرياضة الأردنية والعربية وعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة الأردنية وكلية علوم الرياضة وطلبة الجامعة.
الندوة التي أقيمت بتنظيم كلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية وبالتعاون والتنسيق مع الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية والإتحاد العربي للثقافة الرياضية شهدت نقاشات موسعة وحوارات رياضية ثقافية لنخبة المتحدثين الذي شددوا على أهمية دور الثقافة الرياضية وكيفية نشر هذا المفهوم الهام لدى المجتمعات العربية.
واشتملت الندوة على عدة محاور للمتحدثين الرئيسيين وهم: معالي السيد محمد يوسف المانع من دولة قطر (رئيس مجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية)، معالي العين جمال الصرايرة من الأردن (رئيس مجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضة)، سعادة السيد فيصل غسال من السعودية (الوزير المفوض في إدارة الرياضة بجامعة الدول العربية)، عطوفة الدكتور ساري حمدان من الأردن (نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية)، سعادة الزميل أشرف محمود من مصر (رئيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية).
وأجمع المتحدثين كذلك على أهمية تعزيز مفهوم الثقافة الرياضية والانفتاح على كافة الجهات ذات الصلة والاختصاص، وعلى أهمية مساندة ودعم المشاركات العربية في الدورات الأولمبية، معربين عن تمنياتهم بالتوفيق للرياضيين العرب الذين يتأهبون لخوض غمار منافسات أولمبياد باريس 2024 بعد عدة أيام.
وثمن المشاركين دور الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية ونجاحاتها المتواصلة منذ تأسيسها وتفاعلها الدائم مع أنشطة الإتحاد العربي للثقافة الرياضية، كما أجمع المتحدثين على أهمية تفعيل دور مجلس الأمناء في الإتحاد العربي للثقافة الرياضية ومجلس الأمناء في الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية لتحقيق المزيد من الأهداف.
واستثمرت الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية هذه الندوة لتوقيع اتفاقية تعاون مع الجامعة الأردنية تهدف الى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين، بما يخدم المصلحة العامة وينسجم مع التوجهات نحو الثقافة الرياضية، حيث وقع الإتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور حسن السعود عميد كلية علوم الرياضة وحسن مسعود رئيس الجمعية.
وكان رئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية حسن مسعود استهل الندوة بكلمة ترحيبية أكد خلالها ان وجود هذه النخبة من القيادات الرياضية هو نجاح بحد ذاته وخطوة الى الأمام نحو تعزيز مفهوم الثقافة الرياضية باعتباره جانباً مهماً وهدفاً رئيسياً لجمعية الثقافة الرياضية من أجل رفعة الرياضة الأردنية والعربية، كما أشار الى ان الرياضة باتت جزئا أساسيا في حياة الكثير من الأشخاص ومُلهمة لتحقيق الكثير من قصص النجاح والتميز للشباب والشابات خصوصاً في وطننا الغالي / الأردن.
من جانبه أكد عميد كلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور حسن السعود ومدير الندوة على أهمية الجانب العلمي باعتباره الى جانب المعرفة من الأركان الرئيسية لتعزيز مفهوم الثقافة الرياضية، كما ان الرياضة باتت ظاهرة اجتماعية وثقافية تؤثر في تقدم وتطور وبناء حضارة المجتمع، وان الانسان المعاصر في أمس الحاجة الى الصحة واللياقة والثقافة الرياضية وان نشأة الفرد وتعليمه السلوك المرغوب فيه اجتماعيا ورياضيا يُسهم في الوصول الى الأمن الفكري والتنمية البشرية المستدامة، لأن استقرار المجتمعات وتقدمها مرهون بسلامة أفكار أبنهائها.
وتولى تقديم الندوة الأستاذ الدكتور زياد الرميلي رئيس قسم علوم الحركة والتدريب الرياضية في كلية علوم الرياضة بالجامعة الأردنية، الذي قدما ملفا تعريفيا شاملاً بالجمعية الأردنية للثقافة الرياضية، بينما قام الدكتور نذير عبيدات بتكريم المشاركين مقدماً لهم الدروع التذكارية في ختام الندوة.
تكريم خاص للإعلامي محمد قدري حسن
وشهدت الندوة تكريم خاص للإعلامي القدير محمد قدري حسن، عضو الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية والناطق الإعلامي، تقديرا لدوره الرائد وجهوده المخلصة في تكوين وتأسيس وإشهار الجمعية في الأردن ومساهمته في إنجاح انشطتها وتحقيق اهدافها منذ العام 2019 بالتعاون والتنسيق مع الرئيس والأعضاء.
عشاء وحفل تكريم
وشهد فندق لاند مارك مساء أمس السبت حفل تكريم للوفود العربية المشاركة في اجتماع مجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية حيث قام كل من الدكتور البرغوثي ومحمد سعادة بتسليم الدروع التذكارية نيابة عن أسرة الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية، كما شهد الحفل تكريم خاص من سعادة محمد يوسف المانع رئيس مجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية تقديراً وعرفاناً للجهود المبذولة في إنجاح مسيرة الإتحاد العربي ودوره الرائد في نشر مفهوم الثقافة الرياضية على مستوى الوطن العربي الكبير.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تزوير في غرب آسيا....تخسير البحرين والعراق الفيصلي يستعيد عافيته ويطرق مرمى السرحان بالثلاثة السلط والصريح حبايب بالتعادل في درع الاتحاد شباب السلة يتجاوز كوريا الجنوبية ويتأهل لكأس العالم خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً "النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة فلسطين بالتصفيات المونديالية.. الثلاثاء منتخب الكرة يستأنف تدريباته في ماليزيا تأهبا لمواجهة فلسطين سواريز يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب شباب السلة يتجاوز قطر ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا إيطاليا توجه صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها الوحدات يتجاوز معان بثلاثية في درع الاتحاد الأردن يعبر السعودية في شاطئية العرب للسيدات الأهلي يعادل الرمثا في درع الاتحاد لملاقاة نظيره الفلسطيني بالجولة الثانية.."النشامى" يسابق الزمن في كوالالمبور.. والتعمري خارج الحسابا... أمادو موتاري من النيجر المحترف الرابع لفريق الفيصلي فوز سيدات الطائرة الشاطئية على البحرين الراشد يكتب ...."في آسيا" .. نتائج صادمة والمدافعون يكسبون والرزنامة كارثية منتخب الطائرة الشاطئية يتفوق على نظيره الليبي منتخب الكرة يتوجه إلى ماليزيا والتعمري يغيب عن مواجهة فلسطين سلامي: فقدنا القوة الهجومية لاصابة التعمري وعدم جاهزية نعيمات وغياب "الجدية"