المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية

ستادكم نيوز 

ترأس القطري محمد يوسف المانع رئيس مجلس الأمناء، الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الذي عقد ظهر اليوم في فندق لاند مارك عمان.

وحضر الاجتماع الذي عُقد بالتعاون بين الإتحاد العربي للثقافة الرياضية وجمعية الثقافة الرياضية الأردنية، أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، إضافة للأعضاء في مجلس الأمناء وهم السادة: الوزير المفوض فيصل غسال، العين جمال الصرايرة، عيسى هلال الحزامي، الدكتور عماد البناني، الدكتور ابراهيم القناص، السيد زيد خيامي، الشيخ بدر الرواس، والأمانة الفنية للمجلس التي تضم :الدكتور عمرو الحداد، حسن شرارة، حسن مسعود وايمن بدرة.

افتتح الاجتماع السيد ايمن بدرة بصفته الأمين العام للاتحاد وعضو الأمانه الفنية لمجلس الأمناء، كما ألقى السيد أشرف محمود رئيس الاتحاد كلمة رحب فيها برئيس وأعضاء مجلس الأمناء متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم النبيلة لخدمة الرياضة العربية وصقل كوادرها ونشر قيم الرياضة ومبادئها، معتبرا تشكيل مجلس الأمناء بمثابة دفعة قوية لأنشطة الاتحاد وسيظهر أثرها واضحا على الرياضة العربية.

بدوره رحب المانع بالأعضاء، مباركا اختيارهم في مجلس الأمناء ومشيدا بموافقتهم على الانضمام للمجلس وبذل الجهد من أجل مساعدة مجلس إدارة الاتحاد في تنفيذ أنشطته التي تهدف الى رفعة الرياضة العربية.

وبعد مناقشة جدول الأعمال اتخذ المجلس عدة قرارات كان من ابرزها الموافقة على استضافة الدوحة للمؤتمر السنوي وحفل جوائز الاتحاد في شهر يناير من العام القادم وتدشين صندوق مالي لدعم أنشطة الاتحاد الدورية وجلب رعاة لانشطة الاتحاد السنوية الكبيرة، والمشاركة في أنشطة عاصمة الثقافة الرياضية العربية المقررة في الأقصر اغسطس للعام الجاري، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العربي للثقافة الرياضية والاتحادات ذات العلاقة (الاتحاد العربي للرياضة للجميع ،الاتحاد العربي للرياضة المدرسية، الاتحاد العربي للرياضة الجامعية) على ان يكون التوقيع في الدوحة بالتزامن مع المؤتمر القادم، والموافقة على تنظيم الأولمبياد النوعي العربي الرياضي الثقافي على ان يتم التعميم على الدول الأعضاء في الاتحاد لاستضافته وتحديد موعده، والانفتاح في العمل مع قطاعات جامعة الدول العربية وادارتها ذات العلاقة والاهتمامات.

كما قرر المجلس تفويض حسن شرارة بوضع دراسة تشمل التكلفة المالية لإنشاء قناة على اليوتيوب، ووضع خطة استراتيجية للعمل خلال الفترة المقبلة، ووضع مقترحات لفئات جائزة الاتحاد السنوية وكذلك تحديد اعدادها على ان يتم ارسال المقترحات الى الأمانة الفنية لرفعها الى مجلس الأمناء لاعتمادها وابلاغ مجلس ادارة الاتحاد بها.

وتخلل الاجتماع إقامة ندوة ثقافية بعنوان الهوية الثقافية العربية في الدورة الأولمبية باريس 2024 .. المحددات والرويا.

وعبر المتحدثون رئيس وأعضاء مجلس الأمناء وأسرة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية والجمعية الأردنية للثقافة الرياضية، عن فخرهم واعتزازهم بدور الأردن الداعم والمساند للاتحاد العربي للثقافة الرياضية وتعزيز مفهوم الثقافية الرياضية في الوطن العربي.

وقال المانع خلال الندوة “فخور بترأس اجتماع مجلس الأمناء في الأردن ونتطلع لعمل جماعي في المستقبل يكون بحجم الطموحات، بينما شدد العين جمال الصرايرة رئيس مجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية على ان الأردن يفتخر بالدور الرائد والنجاح المميز لمسيرة الاتحاد العربي خلال فترة زمنية قصيرة.

وأكد المتحدثون خلال الندوة على أهمية دعم ومساندة الرياضيين العرب المشاركين في أولمبياد باريس 2024 لتعزيز حضور ومكانة الرياضة العربية في الألعاب الأولمبية، متمنين لهم تحقيق مشاركات ناجحة وميداليات ملونة تضاف للانجازات السابقة.

وأشار الزميل أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية الذي أدار الندوة، ان التوصيات والقرارات الصادرة سيتم رفعها إلى الجهات المعنية والمختصة للعمل بها وأخذها بعين الاعتبار.

وبحسب الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي للجمعية الذي أفضى بالخبر، فإن وجود هذه الكوكبة من رواد الرياضة العربية في عمان يعبر عن رغبة الأردن وقدرته في لم شمل الرياضيين العرب من كل مكان.

وأشار قدري ان برنامج زيارة واجتماع مجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية، يتضمن إقامة ندوة إعلامية مفتوحة يوم غد الأحد بعنوان الثقافية الرياضية العربية ببن الواقع والطموح وتقام في مسرح مبنى أكاديمية الجامعة الأردنية للتدريب والإعداد الوظيفي برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نذير عبيدات، على ان يكون الختام يوم الإثنين بزيارات ميدانية إلى مركز الإعداد الأولمبي وأمانة عمان الكبرى ومركز زها الثقافي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فوز متأخر للوحدات على شباب الأردن والأهلي ينقلب على العقبة 9 معارك حامية الوطيس تجمع نخبة المقاتلين في العالم..الأسطورة فرانسيس نغانو أو رينان فيريرا.. من يتوج... نجمات العالم في الجولف يتنافسن على لقب بطولة أرامكو للفرق بالرياض الدكتور ابو عريضة يكتب...الجانب الاخر من شخصية المرحوم الدكتور مامسر طاقم حكام تونسي يقود لقاء الفيصلي والحسين الجولة السابعة من دوري المحترفين تنطلق غدا "الإعلام الرياضي" ينعى الزميلة آمنه الطبيشي سلامي: تخلصنا من الضغوطات ونعيمات استثنائي...جابر يعتذر الكشف عن أحزمة الأبطال في معركة العمالقة التي ستقام بالرياض "النشامى" يستعيد عافيته ويطرق المرمى العُماني برباعية بين الصدارة وتصحيح المسار..... أمسية كروية عربية آسيوية حاسمة السلامي : المنتخب قادر على التأهل....رشيد: النشامى تراجع مستواه القططي يعلن تشكيلة منتخب الناشئين المشارك بالتصفيات الآسيوية الرمثا يتخلص من مغير السرحان بهدفين الجزيرة ومعان يغادران بطولة الدرع بالتعادل ديان مدرب بمواصفات اخلاقية مثالية بمشاركة أبرز لاعبات العالم.. جولف السعودية تعلن تفاصيل جولة بطولة أرامكو الختامية البطلة الفلسطينية مريم بشارات هزمت العدوان وظفرت بذهبية تاريخية في الكراتية الحسين إربد يتجاوز شباب الأردن ويتأهل في بطولة الدرع " النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة عُمان الثلاثاء