نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية…غداً

زياد الحمد

ستادكم نيوز  –تنطلق غدا الأحد في تمام العاشرة مساء صافرة الحكم الفرنسي الحكم فرانسوا ليتكسيه ، معلنة بدء المباراة النهائية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم، (يورو 2024) بين منتخبي إسبانيا و إنجلترا وسط حشود جماهيرية، واهتمام إعلامي كبير. ويحظى الملعب الألومبي في برلين باستضافة مجريات المباراة.

التأهل للمباراة النهائية جاء بعد تصاعد أداء الفريقين، وخوضهما مباريات اتسمت بالصعوبة، لا سيما المباراتين الأخيرتين، فاسبانيا أودت بالأحلام الفرنسية، وأقصت مبابي ورفاقه بنتيجة 2:1، وعن طبيعة المواجهة النهائية المقبلة مع انجلترا قال “لا فوينتي” مدرب الكتيبة الإسبانية في فيديو للاتحاد الإسباني لكرة القدم:

ستكون عقبة هائلة، ونتطلع إليها بآمال عريضة. وكان لافوينتي قد أشار إلى أن المواجهة في نهائي كأس الأمم ستكون صاخبة. وواصل: منتخب إنجلترا يمتاز بقوة بدنية هائلة، لكن نريد أن نفرض أسلوبنا ونسيطر على المباراة ومحاولة عدم ارتكاب أي أخطاء، وفي هذا النهائي الجوانب النفسية مهمة كذلك للغاية. ووفقا لتطلعات الإسبان فإن الفرصة مواتية لمنتخبهم للإنفراد بالرقم القياسي لعدد ألقاب البطولة، الذي يتشاركه حالياً مع ألمانيا بثلاثة ألقاب لكل منهما.

وإلى إنجلترا التي تحاول تحقيق أول لقب لليورو في تاريخ منتخبها، فهي تعاني من ضعف المستوى، لكنها تمكنت بعد جهد كبير، من إزالة عقبة هولندا بهدف الفوز الأسطوري بقدم البديل أولي واتكينز، قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها.

ويذكر أن ساوثجيت مدرب الفريق قد واجه إنتقادات واسعة خلال مراحل البطولة الأوروبية المقامة الآن .
وبدوره تحدث ساوثجيت عقب الفوز على هولندا بهدفين لهدف في نصف النهائي، عن مواجهة إسبانيا” علينا أن نعمل بكل طاقتنا على سلب الكرة من لاعبي إسبانيا”.
وأضاف المدرب ” أول شيء علينا فعله هو حرمان إسبانيا من أكثر شيء تتميز به، الاستحواذ على الكرة، إنهم يضغطون بشكل جيد للغاية، لذلك سيكون علينا التعامل بطريقة استثنائية مع الكرة، عندما تكون في حوزتنا، والأمر ذاته بالطبع عندما نسعى خلفها، ولكنها مباراة نهائية وكل شيء وارد توقعه ” وعبّر جود بيلينجهام، لاعب مننتخب إنجلترا عن سعادته بالتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” على حساب مُنتخب هولندا. وأشار بيلينجهام للمُباراة النهائية قائلاً :”الآن هُناك مُباراة واحدة إضافية، نحن متعبون، الموسم كان طويلاً، ولكن ستكون هناك دَفعة واحدة أخيرة من أجل بلدنا ومن أجل التاريخ”

وما يراه المراقبون أن كلا الفريقين على مستوى تشكيلة الفريق، ودكة البدلاء يملكان ما يلزم لتحقيق القوز، رغم أن الترشيحات في بداية البطولة كانت تتجه نحو إنجلترا، بالدرجة الأولى، فيما لم تحتل اسبانيا إلا المركز الثالث.

وبالرغم من التفوق الإنجليزي في عدد مرات الفوز في المواجهات مع اسبانيا 17 إلى 10، و أربعة تعادلات 4، إلا أن إنجلترا لم تتوج بالبطولة من منذ 58 عاما، بينما حققت اسبانيا البطولة 3 مرات 1964 2008 و2012 ، وغابت عن منصات التتويج 12 اثني عشر عاما. وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخب إسبانيا مع إنجلترا في بطولة يورو منذ نسخة 1996 والتي التقى خلالها المنتخبان في الدور ربع النهائي، وفاز منتخب إنجلترا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تزوير في غرب آسيا....تخسير البحرين والعراق الفيصلي يستعيد عافيته ويطرق مرمى السرحان بالثلاثة السلط والصريح حبايب بالتعادل في درع الاتحاد شباب السلة يتجاوز كوريا الجنوبية ويتأهل لكأس العالم خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً "النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة فلسطين بالتصفيات المونديالية.. الثلاثاء منتخب الكرة يستأنف تدريباته في ماليزيا تأهبا لمواجهة فلسطين سواريز يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب شباب السلة يتجاوز قطر ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا إيطاليا توجه صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها الوحدات يتجاوز معان بثلاثية في درع الاتحاد الأردن يعبر السعودية في شاطئية العرب للسيدات الأهلي يعادل الرمثا في درع الاتحاد لملاقاة نظيره الفلسطيني بالجولة الثانية.."النشامى" يسابق الزمن في كوالالمبور.. والتعمري خارج الحسابا... أمادو موتاري من النيجر المحترف الرابع لفريق الفيصلي فوز سيدات الطائرة الشاطئية على البحرين الراشد يكتب ...."في آسيا" .. نتائج صادمة والمدافعون يكسبون والرزنامة كارثية منتخب الطائرة الشاطئية يتفوق على نظيره الليبي منتخب الكرة يتوجه إلى ماليزيا والتعمري يغيب عن مواجهة فلسطين سلامي: فقدنا القوة الهجومية لاصابة التعمري وعدم جاهزية نعيمات وغياب "الجدية"