بريد القراء…..عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟

ستادكم نيوز

المدرب المغربي حسين عموتة الذي عبر بالكرة الأردنية إلى التاريخ من أوسع أبوابه ، وسجلها بسطوره بكل فخر واستحقاق، هذا النصر الذي له نصيب الأسد منه يجب علينا جميعا أن نقدم كل الشكر والتقدير لهذا “المحنك” الذي رأينا نتاج ما قدمه من خبرات وتجارب في صناعة هذا الإنجاز الكبير والتاريخي .

هذا كان نصيب عموته في مقالي السابق بعنوان
“منتخب النشامى يحجز مقعده بين الكبار.. والتاريخ يسجل” فبكل كلمات الفخر والاعتزاز التي كتبتها عن هذا المدرب الذي صنع التاريخ بيده ويد الجماعة ممن رافقوه في الطاقم الإداري والفني، والذي سخر كل الإمكانات المتاحة لكي يصنع الانجاز بسواعد  ابطال المنتخب الوطني .

للمرة الأولى في تاريخ الكرة الاردنية نشاهد ما قدمه  نشامى المنتخب  هذا الأداء الذي أبهر الجميع من كل أرجاء البلاد ، بعد أن ادخل الفرحة  في قلوب كل فرد من أفراد المجتمع الأردني على كافة الأصعدة جميعها.

نهائيات كأس آسيا أثبتت نقلة نوعية في أداء منتخبنا الوطني بامتياز ، وكان إجماع كبير من  كافة فئات الشعب الأردني على الطاقة الكامنة والأداء المتميز الذي قدموه نشامى الكرة الأردنية في ذلك الوقت، واليوم نحن على أعتاب كأس العالم الذي يستضيف ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2026 في 11 يونيو/حزيران المقبل، فيما سيقام النهائي في نيوجيرسي بالولايات المتحدة.

عموتة أنهى ما عليه .. وسلامي بيده المشهد

اليوم المدرب الرائع حسين عموته يغادرنا بعد أن صنع المستحيل وطور وأوجد مفهوماً جديداً للروح المعنويه التي سطرها “النشامى” الأبطال في أرضية الملعب وكانوا على قدر المسؤولية التي وضعها فيهم عموته.

التنسيق والتخطيط القوي كان واضحاً وأبرزت الأهداف التي صنعها النشامى بأداء رهيب ونوعي أثبتت أنهم بحاجة فقط إلى شيء واحد وهو المدرب الكفؤ.

عموتة يعتذر للشعب الأردني ويكشف عن سبب الرحيل

اليوم عموته يعتذر وينهي مسيرته التدريبية مع المنتخب الأردني ولأسباب خاصة ” وعبر عموتة للاردنيين في رسالة مليئة بالحزن :

إنه والله ما تركتكم من أجل المال ولا من أجل منصب ، لن اجد اكرم من الاردن ولا أحب من الاردن ولا أعز من شعب الاردن ، ولقد أخبرت الامير و صاحب السمو وتفهم أسبابي الشخصية واني محتاج للتواجد بالمغرب الى جانب أسرتي وما تركت الاردن لأجل المال، أعطاني الاردن مالك احصل عليه بمال الدنيا وهو الحب والاحترام في كل العالم العربي ، انا سابقى دوما اردني ومع الأردن حتى يصل الحلم الذي بنيته معهم، اعتذر من اولاد عمي ولكن الظروف أصعب مما يمكن تخيله ودعواتهم ان يفرج الله همي ويرزق الشفاء لاهلي و عاشت الاردن ملكا و شعبا ، حفظ الله جلالة الملك.

بسواعد أردنية وتخطيط مغربي صناع النشامى الأبطال المستحيل في تاريخ الكرة الأردنية.

المغربي سلامي مدرباً للنشامى

المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

هل سلامي على خطى عموتة؟

اليوم رسالتنا للمدرب المغربي سلامي عليك بالمشي في الإنجاز الذي سبقك فيه عموتة ومعاً لكي نصنع التاريخ في كرة القدم الأردنية ونكمل الإنجازات بروح الجماعة النشامى الأبطال والسواعد الأردنية.

الكرة الأردنية في تطور.. علينا أن نبقى هكذا ونتعلم من التجربة التي رافقت عموتة ومعاً لكي نصنع التاريخ ونسطره بالإنجازات القادمة.

*أدهم مساعده

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تزوير في غرب آسيا....تخسير البحرين والعراق الفيصلي يستعيد عافيته ويطرق مرمى السرحان بالثلاثة السلط والصريح حبايب بالتعادل في درع الاتحاد شباب السلة يتجاوز كوريا الجنوبية ويتأهل لكأس العالم خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً "النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة فلسطين بالتصفيات المونديالية.. الثلاثاء منتخب الكرة يستأنف تدريباته في ماليزيا تأهبا لمواجهة فلسطين سواريز يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب شباب السلة يتجاوز قطر ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا إيطاليا توجه صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها الوحدات يتجاوز معان بثلاثية في درع الاتحاد الأردن يعبر السعودية في شاطئية العرب للسيدات الأهلي يعادل الرمثا في درع الاتحاد لملاقاة نظيره الفلسطيني بالجولة الثانية.."النشامى" يسابق الزمن في كوالالمبور.. والتعمري خارج الحسابا... أمادو موتاري من النيجر المحترف الرابع لفريق الفيصلي فوز سيدات الطائرة الشاطئية على البحرين الراشد يكتب ...."في آسيا" .. نتائج صادمة والمدافعون يكسبون والرزنامة كارثية منتخب الطائرة الشاطئية يتفوق على نظيره الليبي منتخب الكرة يتوجه إلى ماليزيا والتعمري يغيب عن مواجهة فلسطين سلامي: فقدنا القوة الهجومية لاصابة التعمري وعدم جاهزية نعيمات وغياب "الجدية"