هولندا وانجلترا أمام تركيا وسويسرا نكون أو لا نكون

زياد الحمد

ستادكم نيوز -لدى منتخب هولندا رغبة عارمة في كسر عقدة تزن عشرين 20 سنة، غابت خلالها عن منافسات المربع الذهبي الأوروبية، حينما يلتقي بنظيره التركي، غدا السبت، ضمن منافسات دور الثمانية. عندما يلتقي بنظيره التركي، غدا السبت، والذي بدوره يبحث عن تحقيق أفضل نتيجة له في تاريخ دورالثمانية في الأمم الأوروبية .
وهذه المواجهة بين الفريقين ستكون الأولى على مستوى البطولات الكبرى، حيث لم يسبق لهما أن ألتقيا في منافسات كأس أمم أوروبا أو كأس العالم من قبل.
الهولنديون أو الطواحين لم يقدموا أداء مقنعا لجماهيرهم في دور المجموعات، حيث أحرزوا الفوز بصعوبة في الدقائق الأخيرة على بولندا 2 / 1، قبل التعادل السلبي مع فرنسا، ثم الهزيمة المفاجئة أمام النمسا 2 / 3، في ختام دور المجموعات، ليصعد الفريق ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.
و يمتلك المنتخب الهولندي تنوعا كبيرا في دفاعاته بوجود لاعبين ينشطون في 4 دوريات كبرى، كما تضم تشكيلته المتألق كودي جاكبو، مهاجم ليفربول، وأحد هدافي البطولة حتى الآن برصيد ثلاثة أهداف وإلى جانب جاكبو، يبرز اسم تشافي سيمونز، لاعب لايبزج الألماني، والذي يعد من أفضل اللاعبين في قائمة المنتخب الهولندي الذين شاركوا في البطولة حتى الآن، والمدافع المخضرم فيرجيل فان دايك، نجم ليفربول الإنجليزي، وممفيس ديباي مهاجم مانشستر يونايتد وليون الفرنسي وأتلتيكو مدريد السابق.
تركيا من جانبها ستبذل ما في وسعها، وتقديم كرة قدم بجودة عالية تذكر بما حققه منتخبها عندما فاز بنتيجة 3 / 2 على نظيره الألماني في برلين في نوفمبر الماضي وديا، وهي الهزيمة التي دفعت للشك بقدرات المدرب الحالي للمنتخب الألماني يوليان ناجلسمان.
وكان المنتخب التركي قد قدم أداء جيدا في دور المجموعات، حيث فاز على جورجيا 3 / 1 وعلى التشيك 2 / 1، وخسر مباراة واحدة فقط أمام نظيره البرتغالي بثلاثية نظيفة، ليتأهل في المركز الثاني، وينجح في الفوز على النمسا 2 / 1 في دور الستة عشر.
ويبرز النجم أردا جولر، لاعب ريال مدريد الإسباني، كواحد من أفضل اللاعبين، إلى جانب الظهير الأيسر فيردي كاديوجلو، لاعب فناربخشه التركي، الذي سبق له التسجيل في ملعب برلين في شباك ألمانيا في المباراة الودية، بالإضافة إلى هاكان شالهان أوغلو، لاعب إنتر ميلان الإيطالي
وسيلتقي الفائز في تلك المباراة، مع الفائز من المباراة الأخرى التي تلي هذه المباراة، بين إنجلترا وسويسرا في دوسلدورف، حيث ستقام مباراة الدور قبل النهائي بين الطرفين يوم العاشر من يوليو الجاري في دورتموند.

وفي اللقاء التالي يلتقي منتخب إنجلترا مع سويسرا، على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن مباريات ربع نهائي يورو 2024. منتخب إنجلترا كان قد تأهل لهذا الدور بعدما أقصى سلوفاكيا في دور الـ 16 بالفوز عليه بنتيجة 2-1، أما منتخب سويسرا فقد فاز على إيطاليا بنتيجة 2-0. وكانت انجلترا قد حققت الفوز على صربيا بنتيجة 1-0، و تعادلت مع الدنمارك 1-1، ثم تعادلت مع سلوفينيا 0-0، وفازت على سلوفاكيا في ثمن النهائي 2- 1، بينما حققت سويسرا الفوز على المجر بنتيجة 3-1، وتعادلت مع اسكتلندا 1-1، ثم تعادلت مع ألمانيا 1-1، ثم فازت على إيطاليا في ثمن النهائي 2- 0
ويشار هنا إلى أن آخر فوز لمنتخب سويسرا على إنجلترا كان في دور المجموعات لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 1982.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تزوير في غرب آسيا....تخسير البحرين والعراق الفيصلي يستعيد عافيته ويطرق مرمى السرحان بالثلاثة السلط والصريح حبايب بالتعادل في درع الاتحاد شباب السلة يتجاوز كوريا الجنوبية ويتأهل لكأس العالم خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً "النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة فلسطين بالتصفيات المونديالية.. الثلاثاء منتخب الكرة يستأنف تدريباته في ماليزيا تأهبا لمواجهة فلسطين سواريز يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب شباب السلة يتجاوز قطر ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا إيطاليا توجه صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها الوحدات يتجاوز معان بثلاثية في درع الاتحاد الأردن يعبر السعودية في شاطئية العرب للسيدات الأهلي يعادل الرمثا في درع الاتحاد لملاقاة نظيره الفلسطيني بالجولة الثانية.."النشامى" يسابق الزمن في كوالالمبور.. والتعمري خارج الحسابا... أمادو موتاري من النيجر المحترف الرابع لفريق الفيصلي فوز سيدات الطائرة الشاطئية على البحرين الراشد يكتب ...."في آسيا" .. نتائج صادمة والمدافعون يكسبون والرزنامة كارثية منتخب الطائرة الشاطئية يتفوق على نظيره الليبي منتخب الكرة يتوجه إلى ماليزيا والتعمري يغيب عن مواجهة فلسطين سلامي: فقدنا القوة الهجومية لاصابة التعمري وعدم جاهزية نعيمات وغياب "الجدية"