أندية المحترفين تبدي معارضتها لبدء الموسم مبكرا وتعارض هبوط 4 فرق

ستادكم نيوز 

كشف الدكتور بشار حوامدة رئيس نادي الوحدات، عن أن اجتماع ممثلي الأندية المحترفة الذي عقد في احد المطاعم ، الإثنين، كان بقصد مناقشة كل ما يخص الموسم الجديد، بعد أن أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم أجندته قبل نحو 10 أيام.

وقال رئيس الوحدات في تصريحات صحافية: “وجدنا من الضرورة بمكان أن تجتمع الأندية وتناقش تحديات وحيثيات المرحلة المقبلة التي ستكون صعبة للغاية، وكان الهدف من الاجتماع حصر ما تعانيه الأندية من تحديات، والخروج بتوصيات نرفعها للاتحاد “.

6 تحديات كبيرة تواجه الأندية
ولخص رئيس نادي الوحدات التحديات التي تواجه الأندية في 6 نقاط، تخص الأندية والمسابقات المحلية، وقال: “ثمة تحديات كبيرة تنتظر الأندية المحترفة التي تشكل عصب كرة القدم الأردنية، حيث لم نستسغ تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد الشهر المقبل، ونحن للتو قد انتهينا من الموسم المنصرم”.

وأضاف: “الأندية بحاجة لوقت كاف حتى تجهز نفسها ما بين الموسمين، فتشكيل الفريق وإبرام العقود ومفاوضة اللاعبين يتطلب الحصول على وقت كاف، ونحن نرى أن انطلاق الموسم الجديد الشهر المقبل، غير منطقي بالنسبة للأندية المحترفة”.

وتابع: “كذلك نحن كأندية من حقنا قبل تشكيل الفرق وإبرام العقود وتحديد موعد انطلاق الموسم، أن نعرف ماذا سيقدم لنا الاتحاد ، وبخاصة فيما يتعلق بالشركات الراعية، فالأندية تعيش في ظروف مالية صعبة وقاهرة، ولا يعقل أن تبقى الإيرادات المالية غامضة”.

وتساءل حوامدة: “من التحديات التي نواجهها كذلك أن دوري فئة 19 عامًا سينطلق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة بيومين فقط، فلا أعرف كيف تم تحديد موعد هذه البطولة بهذا التوقيت؟”.
وأكمل: “كذلك ناقشنا كيف ستتصرف الأندية مع شكاوى اللاعبين التي قد تقود إلى إصدار عقوبات بحق الأندية، وتحرمها من قيد اللاعبين”.

وأشار رئيس الوحدات إلى أن الاجتماع شهد أيضًا ضرورة إلغاء فكرة تهبيط 4 أندية في بطولة الدوري المقبل، بهدف خفض عدد الفرق المحترفة إلى 10 فرق بدلاً من 12.

وأردف حوامدة: “تم التطرق في الاجتماع ضرورة أن يعتمد الاتحاد تقنية الفيديو في إدارة مباريات المسابقات المحلية، وبخاصة أن معظم دول الجوار أصبحت تعتمد هذه التقنية، ونحن متأخرون في ذلك”، وختم حديثه بالقول: “قمنا بتشكيل لجنة ثلاثية، حيث سأكون الناطق باسمها، وسنقوم برفع توصيات الاجتماع إلى الاتحاد في اليومين المقبلين”.

*منقول

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برشلونة يتلقى الخسارة الأولى بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي أمام موناكو شباب العقبة يحقق فوزه الأول عن طريق السلط أخطاء تحكيمية لافتة....الأهلي ينقلب على شباب الأردن ويحافظ على الصدارة خسارة الحسين إربد وغياب القراءة الفنية "جولف السعودية" و"توب جولف كالاواي براندز" تعلنان شراكتهما لتطوير مستقبل الجولف في المنطقة الحسين إربد يتعثر ويخسر أمام أهلي دبي بالثلاثة إدارة النادي الفيصلي تلتقي فريق الكرة أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا الوحدات يعلن تشكيلة البداية أمام سباهان الإيراني "القلمون اللبناني" بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد