إيطاليا وسويسرا .. ألمانيا والدنمارك … ترقب وإثارة

زياد الحمد

ستادكم نيوز – على أحر من الجمر ينتظر عشاق كرة كاس أمم أوروبا 2024، سلسلة المواجهات المرتقبة بين الفرق المتأهلة، حيث تنطلق مباريات دور ال16، غدا السبت بمباراتين مثيرتين، إيطاليا بمواجهة صعبة أمام منتخب سويسرا على ملعب برلين الأولمبي، وألمانيا الطامحة بالتغلب على الدنمارك، في دورتموند، وتحيقق حضور لافت، يعزز حظوظها في تحقيق الكاس الأوروبية، التي تستضيف مجرياتها ..

وتأهل المنتخب الإيطالي بصعوبة إلى الدور الإقصائي، بفضل هدف ماتيا زاكانيي، والحلول وصيفًا في المجموعة الثانية، بفارق خمس نقاط عن إسبانيا، وتلعب سويسرا المتأهلة عن المجموعة الأولى في هذا الدور كوصيف عن المجموعة الأولى.
اما عن تاريخ اللقاءات بين الطرفين فقد التقيا في 61 مباراة. فازت إيطاليا في 29 مباراة، في حين فازت سويسرا في 8 مباريات، وانتهت 24 مباراة بالتعادل. وسجل الطليان 111 هدفا، في حين سجل منتخب سويسرا 68 هدفًا.

ومما يعزز أن تحفل المواجهة غدا بالمزيد من الإثارة أن سويسرا حرمت إيطاليا من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليه في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية، الامر الي أجبر ايطاليا على خوض الملحق القاري والذي لم توفق فيه نظرا للخسارة مع مقدونيا الشمالية.

وإلى ألمانيا والدنمارك فقد تأهلت ألمانيا إثر تصدر المجموعة الأولى، فيما احتلت الدنمارك المركز الثاني في المجموعة الثالثة. و هذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة. ويذكر أن منتخب ألمانيا أول المتأهلين إلى ثمن النهائي، وتلاه منتخب إسبانيا ثم البرتغال، والذين حسموا موقفهم بعد جولتين فقط.
وعن أبرز اللقاءات بين الفريقين فقكان كانت عندما فازت الدنمارك 2-صفر في نهائي بطولة أوروبا 1992.

و حتى الآن سجل المنتخب الألماني ثمانية أهداف في البطولة، وتلقى هدفين. ويعول ناغلسمان بشكل رئيسي على تألق جمال موسيالا وإلكاي غويندوغان وتوني كروس وفلوريان فيرتس، إضافة إلى نيكلاس فولكروغ، ولا يخفي يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني تطلعه للوصول بالفريق لأبعد دور ممكن، خاصة وأنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير.
وعلى الجهة المقابلة سيسعى منتخب الدنمارك جاهدا لتحقيق المفاجأة، والتغلب على المنتخب الألماني المستضيف وسط جمهوره والتأهل لدور الثمانية. وكان المنتخب الدنماركي قد تأهل لهذ الدور، عندما توج باللقب المتوج باللقب عام1992 على حساب المنتخب الألماني، و يرى كاسبر هيولماند مدربه أن فريقه قادر على إحراج المنتخب الألماني وتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.
ولدى هيولماند العديد من اللاعبين المتميزين الذين يعول عليهم يأتي في مقدمتهم ويانيك فيسترغارد وكريستيان إريكسن ويوناس فيند وراسموس هويلوند.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فوز متأخر للوحدات على شباب الأردن والأهلي ينقلب على العقبة 9 معارك حامية الوطيس تجمع نخبة المقاتلين في العالم..الأسطورة فرانسيس نغانو أو رينان فيريرا.. من يتوج... نجمات العالم في الجولف يتنافسن على لقب بطولة أرامكو للفرق بالرياض الدكتور ابو عريضة يكتب...الجانب الاخر من شخصية المرحوم الدكتور مامسر طاقم حكام تونسي يقود لقاء الفيصلي والحسين الجولة السابعة من دوري المحترفين تنطلق غدا "الإعلام الرياضي" ينعى الزميلة آمنه الطبيشي سلامي: تخلصنا من الضغوطات ونعيمات استثنائي...جابر يعتذر الكشف عن أحزمة الأبطال في معركة العمالقة التي ستقام بالرياض "النشامى" يستعيد عافيته ويطرق المرمى العُماني برباعية بين الصدارة وتصحيح المسار..... أمسية كروية عربية آسيوية حاسمة السلامي : المنتخب قادر على التأهل....رشيد: النشامى تراجع مستواه القططي يعلن تشكيلة منتخب الناشئين المشارك بالتصفيات الآسيوية الرمثا يتخلص من مغير السرحان بهدفين الجزيرة ومعان يغادران بطولة الدرع بالتعادل ديان مدرب بمواصفات اخلاقية مثالية بمشاركة أبرز لاعبات العالم.. جولف السعودية تعلن تفاصيل جولة بطولة أرامكو الختامية البطلة الفلسطينية مريم بشارات هزمت العدوان وظفرت بذهبية تاريخية في الكراتية الحسين إربد يتجاوز شباب الأردن ويتأهل في بطولة الدرع " النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة عُمان الثلاثاء