دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد

ستادكم نيوز 

تنطلق الأحد ، النسخة الثانية من بطولة كرة القدم في المدارس، بتنظيم وإشراف الاتحاد الأردني لكرة القدم، ووزارة التربية والتعليم والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، بهدف تطوير ونشر كرة القدم في المدارس، بإشراف كوادر تدريبية وإدارية متخصصة ومؤهلة.

وتقام البطولات بمشاركة (256) مدرسة موزعة على (10) مديريات: الأغوار الشمالية، المزار الجنوبي، عجلون، عين الباشا، البادية الشمالية الغربية، المفرق، الكرك، الموقر، دير علا، الزرقاء الثانية.

وتوفر البطولات بيئة آمنة للطلاب والطالبات ضمن الفئة العمرية المستهدفة مواليد 2012 إلى 2015، بمشاركة 1280 لاعبا و1280 لاعبة، لممارسة كرة القدم وسط ظروف ملائمة، خاصة في الأماكن الأقل حظاً وبفرص متكافئة، مع تأهيل الكفاءات الفنية والإدارية للأشراف على المشروع.

وتقام مواجهات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على مرحلتين، “الأولى” تقسم الفرق إلى 4 مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، على أن يتم ترتيب الفرق الأربعة الأولى.

وتشهد المرحلة الثانية – بحسب القرعة المنظمة – مواجهة متصدر المجموعات الأولى مع الوصيف، فيما يلتقي ثالث المجموعات مع الرابع.

وعلى هامش البطولة، يقيم الاتحاد الأردني لكرة القدم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والاتحاد الرياضي المدرسي، غدا الخميس 8 ورش تدريبية للمدربين العاملين في البطولة، في إطار تطلعات الاتحاد لتأهيل الكفاءات الفنية والإدارية للأشراف على المشروع.

يذكر أن مشروع كرة القدم للمدارس يأتي بالشراكة مع الاتحاد الدولي “فيفا”، والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، حيث انطلقت فعالياته في الفصل الثاني من العام الماضي، وتضمن إقامة دورات للمدربين والمدربات، مع توفير الأدوات اللازمة لهم، ليحقق المشروع في مرحلته الأولى نجاحاً لافتاً، بانتظار تطبيقه ضمن خطة استراتيجية تهدف لتوسيع المشروع ليشمل مديريات ومدارس على نطاق كبير يشمل جميع محافظات المملكة، مع إشراك الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وصولا إلى استحداث بطولات ومسابقات لهذه الفئة العمرية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تزوير في غرب آسيا....تخسير البحرين والعراق الفيصلي يستعيد عافيته ويطرق مرمى السرحان بالثلاثة السلط والصريح حبايب بالتعادل في درع الاتحاد شباب السلة يتجاوز كوريا الجنوبية ويتأهل لكأس العالم خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً "النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة فلسطين بالتصفيات المونديالية.. الثلاثاء منتخب الكرة يستأنف تدريباته في ماليزيا تأهبا لمواجهة فلسطين سواريز يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب شباب السلة يتجاوز قطر ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا إيطاليا توجه صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها الوحدات يتجاوز معان بثلاثية في درع الاتحاد الأردن يعبر السعودية في شاطئية العرب للسيدات الأهلي يعادل الرمثا في درع الاتحاد لملاقاة نظيره الفلسطيني بالجولة الثانية.."النشامى" يسابق الزمن في كوالالمبور.. والتعمري خارج الحسابا... أمادو موتاري من النيجر المحترف الرابع لفريق الفيصلي فوز سيدات الطائرة الشاطئية على البحرين الراشد يكتب ...."في آسيا" .. نتائج صادمة والمدافعون يكسبون والرزنامة كارثية منتخب الطائرة الشاطئية يتفوق على نظيره الليبي منتخب الكرة يتوجه إلى ماليزيا والتعمري يغيب عن مواجهة فلسطين سلامي: فقدنا القوة الهجومية لاصابة التعمري وعدم جاهزية نعيمات وغياب "الجدية"