“النشامى” أداء ضعيف وخسارة مستحقة أمام ضيفه الكوري…..صور

ستادكم نيوز
تعرض منتخبنا لخسارة مستحقة أمام ضيفته الكوري الجنوبي 0-2 ، وذلك في المباراة التي اقيمت اليوم الخميس على ستاد عمان الدولي في عمّان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى كأس العالم 2026.
وسجل لي جاي-سونغ (38) واوه هيون-غيو (68) هدفي الفوز لصالح منتخب جمهورية كوريا.
ولم يقدم منتخبنا ما هو متوقع منه، وبدأ تائها، ولم يتمكن من مجاراة ضيفه ، رغم أنه يلعب على ارضه وبين جمهوره.
ولا ندري إن كان هذا الاداء السلبي لغياب نجم الفريق موسى التعمري، أم هذا هو مستوانا الحقيقي.
وقد لف الأداء العديد من الاخطاء ، وظهرت الميمنة بصورة هشة ومن هناك سجل الكوري الهدفين.
ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً، عُمان مع الكويت في مسقط، والعراق مع فلسطين في البصرة.

 

وانفردت جمهورية كوريا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من العراق، والأردن الذي لعب ثلاث مباريات، ونقطتين للكويت، ونقطة لفلسطين، في حين لا زال رصيد عُمان خالياً من النقاط.

 

ساد الحذر في بداية الشوط الأول وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية نسبية لمنتخب جمهورية كوريا الذي كان الأكثر وصولاً إلى مناطق المنتخب الأردني الذي تميز في التنظيم الدفاعي المحكم.
وافتقد المنتخب الكوري خدمات هوانغ هي-تشان الذي خرج في وقت مبكر بسبب الإصابة ليحل مكانه يوم جي-سونغ (23)، في حين تأثر الأردن بغياب الثنائي موسى التعمري ويزن النعيمات عن التشكيلة الأساسية مما ساهم بالحد من مستوى الفعالية الهجومية وتحديداً الحلول الفردية في المقدمة.

 

ولجأ المنتخب الكوري إلى خيار التسديد من خارج المنطقة والاعتماد على الكرات الثابتة من والتي كان إحداها الركلة الحرة المباشرة التي نفذها لي كانغ-إين من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس يزيد أبو ليلى كان لها بالمرصاد (37).

 

وترجم منتخب جمهورية كوريا أفضليته من خلال تسجيل هدف السبق الأول حينما عكس سيول يونغ-وو كرة من الجهة اليمنى على رأس لي جاي-سونغ الذي أسكنها في الزاوية اليسرى (38)، حيث انتهت مجريات الشوط الأول بتقدم كوريا.
وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة من قبل المنتخبين على عكس سيناريو انطلاقة الشوط الأول، وحافظ المنتخب الكوري على أفضليته وكاد اوه هيون-غيو أن يعزز التقدم حينما واجه يزيد أبو ليلى لكن الأخير تصدى للكرة وأنقذ مرماه بنجاح (56).

 

وساهم دخول يزن النعيمات في تنشيط الخط الهجومي ، في المقابل ساهمت التغييرات التي أجراها المنتخب الكوري في زيادة فعاليته وأثمر ذلك عن تسجيل الهدف الثاني الذي جاء بواسطة البديل اوه هيون-غيو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى (68).

 

ودفع جمال السلامي بورقتي أحمد العرسان ومحمد أبو النادي بحثاً عن الحلول لتغيير واقع اللقاء، لكن المنتخب الكوري واصل سيطرته على مجريات اللعب وكادت تسديدة باي جون-هو التي جاءت من داخل منطقة الجزاء أن تضاعف النتيجة لولا يقظة يزيد أبو ليلى حارس مرمى الأردن (80).

 

وجرب البديل أحمد العرسان حظه بالتسديد من ركلة حرة مباشرة لكن كرته مرت فوق العارضة (90+3)، في المقابل نجح منتخب جمهورية كوريا في تسيير ما تبقى من دقائق اللقاء لصالحه حتى صافرة النهاية.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد المصري للدارتس يعقد مؤتمراً صحفياً للكشف عن بطولاته التي ستقام في شرم الشيخ "النشامى" أداء ضعيف وخسارة مستحقة أمام ضيفه الكوري.....صور الفوز على الشمشون الكوري ضمان للصدارة والبدء برحلة حلم التأهل انتصارات سهلة للوحدات وشباب الحسين والمحطة في طائرة الممتاز "النشامى" يشهر سلاح الفوز بمواجهة نظيره الكوري الجنوبي ...غدا الوحدات يستقطب "ورق" الجزيرة سلامي يتحدث عن سون والتعمري والمنتخب الكوري يعاني تلقى رسالة من ميسي ....إنييستا يقرر الاعزال فيورنتينا يتغلب على ميلان في الدوري الإيطالي منتخب النشامى يكثف تحضيراته لمواجهة كوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم أمين عمان يستقبل وفد هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الوحدات يعبر الجزيرة بصعوبة في درع الاتحاد اتحاد الكرة يهدد الحكام بالعقوبات المالية والإدارية الحسين إربد يقسو على معان بخماسية النجار يرأس وفد الوحدات إلى طاجيكستان أجواء ما قبل مباراتي كوريا وعمان في التصفيات وخطوة سلامي الذكية جولف السعودية تواصل التزامها الاجتماعي بإطلاق مبادرة للتوعية بسرطان الثدي في جولة أرامكو للفرق بشينز... سيلين بوتييه تتوج بلقب سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في شينزين الصريح يصعق الرمثا في الزفير الأخير شلباية يخلف الحسنات بتدريب الجزيرة