يزن النعيمات ينافس على جائزة أفضل لاعب في آسيا والتعمري خارج القارة

ستادكم نيوز

كوالالمبور – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة المرشحين المرتقبة للفوز بالجوائز السنوية 2023 في سيؤول، قبل أقل من شهر من موعد الحفل.

سيتم تتويج أفضل نجوم آسيا، الذين يتصدرهم الفائزين بجائزتي أفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعبة في آسيا، يوم 29 تشرين الأول/أكتوبر، عندما تقام النسخة الثامنة والعشرون من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونغ هي.

يتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم المتألقين، وهم الأردني يزن النعيمات وسيول يونغ-وو من جمهورية كوريا والقطري أكرم عفيف على جائزة أفضل لاعب في آسيا، بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري من جمهورية كوريا، على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.

 

جائزة أفضل لاعب في آسيا
ساهم النعيمات، أحد اللاعبين الرئيسيين وراء حملة الأردن التي لا تنسى في كأس آسيا قطر 2023، عبر تسجيل أربعة أهداف وصناعة هدفين، لمساعدة منتخب بلاده على الوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه. قاد المهاجم خط الهجوم بثقة وجاءت ثلاثة من أهدافه في الأدوار الإقصائية (دور الـ16 وقبل النهائي، بالإضافة إلى هدف منتخب بلاده في النهائي). كما ساعد النعيمات الأردن على تصدر مجموعته في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، حيث سجل ثلاثة أهداف ليحافظ الأردن على مساره نحو الظهور الأول في كأس العالم.

في المقابل، وبعد أن أثبت نفسه على مستوى النادي خلال العامين الماضيين، تألق سيول مع منتخب جمهورية كوريا عبر سلسلة من العروض القوية بعد ظهوره الأول مع الفريق الأول في حزيران/يونيو 2023. وقد ظهر الظهير الحيوي في جميع مباريات منتخب بلاده خلال كأس آسيا 2023، حيث صنع هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال مباراة دور الـ16 أمام السعودية. وهو يمتلك القدرة على اللعب في طرفي الملعب، كما واصل اللاعب تألقه مع نادي أولسان حيث ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

من جهته قدم عفيف عروضاً رائعة في كأس آسيا 2023، حيث احتفظ حامل اللقب المنتخب القطري بلقبه على أرضه بطريقة مميزة. وقد أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية، حيث أنهى البطولة برصيد 8 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، ليفوز بجائزتي أفضل لاعب والهداف. كما واصل عفيف التألق مع نادي السد، ليقود الفريق إلى الفوز بلقب الدوري القطري السابع عشر القياسي، بعدما سجل 26 هدفاً وقدّم 11 تمريرة حاسمة خلال 22 مباراة، وهو يتطلع للفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2019.

أفضل لاعب محترف خارج القارة (الرجال)
مهدي تاريمي (بورتو/انتر ميلان، إيران)
موسى التعمري (مونبلييه، الأردن)
سون هيونغ-مين (توتنهام هوتسبير، جمهورية كوريا).
الجائزة الخاصة للحكام
يويتشي هاتانو (اليابان)
تركي عبد الله الصالحي (سلطنة عُمان)
إبراهيم يوسف الرئيسي (الإمارات)

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
رئيس نادي الوحدات يحفز اللاعبين يزن النعيمات ينافس على جائزة أفضل لاعب في آسيا والتعمري خارج القارة الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله دوليا أنشيلوتي يشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع أتليتيكو  مفيد حسونة يكتب ....."مطارق" الكرة الأردنية بخير....صور الوحدات بالأخضر والأحمر أمام الشارقة صبرة يلتحق بفريق الوحدات في الإمارات منافسة مثيرة ومتعددة الأقطاب في دوري المحترفين لكرة القدم رغم خسارته أمام قطر... منتخب الشباب يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 الوحدات يواصل تحضيراته تأهبا للقاء الشارقة الثلاثاء تعديلات طفيفة .....إعلان قائمة حكام الكرة الدولية الجديدة الاتحاد والأرثوذكسي إلى نهائي كأس الأردن للسيدات التعادل يسيطر على مواجهة الجزيرة ومعان الحسين ينجح في الاختبار أمام السلط الجولة الثالثة من دوري "المظاليم" تنطلق غدا نادي الوحدات يشتكي الحكم محمد عرفة وفد الوحدات يحط رحاله في الإمارات الزمالك يفوز على الأهلي ويتوج بكأس السوبر الإفريقي الفيصلي يطرق مرمى شباب العقبة بثلاثية منتخب الشباب يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية وصبرة أفضل لاعب