برونزيـة أولمبياد باريس 2024 حائرة بين الشقيقين المغرب ومصر

زياد الحمد

ستادكم نيوز – على غير ما كانت تشتهي السفن، ضرب الشقيقان العربيان مصر، والمغرب موعدا للقاء منتخبيهما السادسة من مساء اليوم الخميس، برسم الفوز بالمركز الثالث، و ببرونزية أولمبياد باريس 2024، بكرة القدم، على استاد مدينة نانت الفرنسية. وكان كلا المنتخبين قد تكبد خسارة، في مباراة نصف النهائي، حيث فقد المغرب فرصة التأهل لمباراة النهائي، أمام نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف، فيما خسر المنتخب الأولمبي المصري فرصته أمام منتخب فرنسا صاحب الأرض، والجمهور بثلاثة أهداف مقابل هدف.
إنها مباراة الإثارة، والعراقة التي يترقبها عشاق كرة القدم العربية،.. ومتابعة للأخبار الواردة من المعسكرين، فقد سيطرت حالة من الحماس الشديد خلال المران المصري الأخير أمس استعدادا للمباراة، وسط تحفيز كبير من لاعبه الشهير محمد النني لزملائه، و الذي أكد أن الحلم لم يكتمل، وأن بمقدورهم حصد الميدالية البرونزية. فيما نقل عن أشرف حكيمي، والياس أخوماش نجمي الكرة المغربية قولهما أنهما سيبذلان مع بقية المنتحب قصارى الجهد لتحقيق البرونزية
وكان منتخب المغرب قد تأهل بجدارة عن دور المجموعات، في مجموعة صعبة ضمت الأرجنتين، والعراق، وأوكرانيا، حيث فاز على التانجو، وأسود الرافدين، وخسر أمام خلفاء مودريتش، وفي دور الثمانية اجتاز المغرب الولايات المتحدة الأمريكية، برباعية نظيفة، أما في دور الأربعة (نصف النهائي) فكانت الخسارة أمام إسبانيا 2-1.
وعلى الجانب الآخر تصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة، في الدور الأول المجموعات بسبعة نقاط، بعد التعادل مع الدومينيكان 0-0، ثم الفوز على أوزبكستان (1-0)، وبعدها الفوز على إسبانيا بهدفين لهدف, وفي دور الثمانية حقق منتخب مصر الفوز على منتخب باراجواي، بفارق ركلات الترجيح 5-4، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ليلاقي منتخب فرنسا في مباراة نصف النهائي, و خسر أمامه بنتيجة 3-1.
ويدير مجريات المباراة الحكم النرويجي إسبن إسكاس.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
خسارة الحسين إربد وغياب القراءة الفنية "جولف السعودية" و"توب جولف كالاواي براندز" تعلنان شراكتهما لتطوير مستقبل الجولف في المنطقة الحسين إربد يتعثر ويخسر أمام أهلي دبي بالثلاثة إدارة النادي الفيصلي تلتقي فريق الكرة أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا الوحدات يعلن تشكيلة البداية أمام سباهان الإيراني "القلمون اللبناني" بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد منتخب الشباب يباشر معسكره في الإمارات تأهبا للمشاركة في التصفيات الآسيوية بإستضافة الرياض...رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في "معركة العمال... تحديد موعد المؤتمر الصحفي للقاء الوحدات وسباهان الإيراني