٩ منتخبات تشارك ببطولة الناشئين الحادية عشرة

ستادكم نيوز

أكدت ٩ منتخبات مشاركتها في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني بالفترة من ٢ إلى ١١ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤.

وإلى جانب المنتخب الأردني المضيف يشارك في البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨ – ٢٠١٠، منتخبات البحرين وسوريا والعراق وعُمان وفلسطين ولبنان واليمن والسعودية.

وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.

وحدد اتحاد غرب آسيا يوم ٧ آب/ أغسطس ٢٠٢٤ موعداً لسحب قرعة البطولة، التي تأتي قبل خوض التصفيات الآسيوية القادمة المؤهلة لنهائي هذه الفئة.

وسيتم خلال القرعة، التي ستنقل مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، توزيع المنتخبات الـ ٩ على ثلاث مجموعات، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وكان اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.

ويشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة كانت أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية.

وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ٨ منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، اليمن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برشلونة يتلقى الخسارة الأولى بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي أمام موناكو شباب العقبة يحقق فوزه الأول عن طريق السلط أخطاء تحكيمية لافتة....الأهلي ينقلب على شباب الأردن ويحافظ على الصدارة خسارة الحسين إربد وغياب القراءة الفنية "جولف السعودية" و"توب جولف كالاواي براندز" تعلنان شراكتهما لتطوير مستقبل الجولف في المنطقة الحسين إربد يتعثر ويخسر أمام أهلي دبي بالثلاثة إدارة النادي الفيصلي تلتقي فريق الكرة أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا الوحدات يعلن تشكيلة البداية أمام سباهان الإيراني "القلمون اللبناني" بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات رأفت علي: نبحث عن الحلول للعقم الهجومي ونسعى لبداية قوية شباب الحسين ومليح بافتتاح كاس الأردن في الكرةالطائرة القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي بالرياض... غداً   رحيل مدرب الوحدات الأسبق العراقي أنـور جـسام! الوحدات بالأخضر والأحمر وسباهان بالأسود في لقاء الغد