المغرب ومصر يرفعان راية التحدي في انطلاق مباريات المربع الذهبي لأولمبياد باريس

زياد الحمد

ستادكم نيوز – بعد منافسات حادة، وإثارة بين فرق ربع النهائي لأولمبياد باريس 2024، تمكنت منتخبات المغرب، و إسبانيا، ومصر، وفرنسا من حجز مقاعدها في الدور نصف النهائي (المربع الذهبي)، الذي ستبدأ مبارياته غدا الإثنين بلقاء المغرب، واسبانيا، في ملعب فيلودروم، يليه لقاء مصر وفرنسا، في ملعب الأضواء، ويشار إلى أن هذه الفرق قد نجحت في أقصاء الولايات المتحدة، برباعية مغربية، و اليابان بثلاثية إسبانية، والبارغواي بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 1-1. أمام منتخب مصر، و أخيرا الأرجنتين بهدف باريسي دون مقابل.

و وفقا لما تمت مشاهدته، استحقت هذه الفرق الوصول للمربع الذهبي، للعروض القوية، والخسائر الكبرى، التي ألحقتها بالفرق المنافسة. وعربيا فقد ضمن أحد الفريقين المغرب، و مصر ميدالية المركز الثالث، أو ميداليتين حال كان أحدهما طرفا في المباراة النهائية، وفاز الآخر بمباراة تحديد المركز الثالث.

وإلى ما هو منتظر ومتوقع في مباريتي الغد، فبدون شك أن حسابات المدربين منصبة ألآن على وضع التشكيلة المناسبة، والعمل على كيفية تعطيل قوى الفريق المقابل، تمهيدا لإحراز الفوز، و الانتقال للمباراة النهائية. ولذلك فإن السمة المميزة للمباراتين ستكون التكتيكية العالية، واللعب على الجزئيات، إلى جانب السرعة في تنفيذ المهام، والانضباط، و عدم الوقوع في الأخطاء.
كذلك فمن المؤكد أن يعمد المدربون إلى استثمار الفوارق الفنية بين اللاعبين، والتفوق البدني الذي غالبا ما يرجح كفة الأوروبيين.. و ستكون مسألة نجومية بعض اللاعبين وامتلاكهم الحلول الفردية، محل اهتمام . كل هذا وارد، ووارد أيضا النجاح في تجاوز هذه الفوارق من خلال خطة اللعب، وتحقيق المطلوب مبكرا، والإغلاق التام للملعب، والمراقبة اللصيقة ، وثمة نقطة بالغة الأهمية تكمن في الإفادة من خبرة اللاعبين المحترفين، فهذا إلياس أخوماش، لاعب المنتخب الأولمبي المغربي، يقول: في تصريح صحفي، بأن معرفته جيدة بلاعبي، وطريقة لعب المنتخب الإسباني، وهي تشبه إلى حد كبير أسلوب اللعب في فريقه الحالي فياريال، وهذا ما يجعله يفضل مواجهة هذا الخصم.
أيضا هناك ما لا يمكن للإعلام الرياضي، أو لأحد أن يخبرنا به، وهو ما في جيوب مدربي الفرق من ملاحظات هامة، لا تقل شأنا عن كيفية تسديد ركلة الجزاء، إلى غير ذلك مما سنشهده غدا في المباراتين.
أمنيات التوفيق للمنتخبين العربيين المغرب، ومصر بتقديم كرة قدم عصرية، ناجزة وهما يواجهان طموحات الماتادور الإسباني، و الديوك الفرنسية .

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تعادل الجزيرة ومغير السرحان في مواجهة مثيرة الرمثا يصعق الصريح بالزفير الأخير الأهلي ينتفض وينقلب على شباب الأردن بفوز مثير نادي الحسين يوضح موقفه من ستاد الحسن ويحمل اتحاد الكرة ووزارة الشباب المسؤولية...وثيقة رفض عرضا إسرائيليا...النرويجي ساتر : لن ألعب في دولة تقتل الأبرياء روما الإيطالي يقيل مدربه دانيلي دي روسي وفاة هداف كأس العالم الإيطالي سكيلاتشي برشلونة يتلقى الخسارة الأولى بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي أمام موناكو شباب العقبة يحقق فوزه الأول عن طريق السلط أخطاء تحكيمية لافتة....الأهلي ينقلب على شباب الأردن ويحافظ على الصدارة خسارة الحسين إربد وغياب القراءة الفنية "جولف السعودية" و"توب جولف كالاواي براندز" تعلنان شراكتهما لتطوير مستقبل الجولف في المنطقة الحسين إربد يتعثر ويخسر أمام أهلي دبي بالثلاثة إدارة النادي الفيصلي تلتقي فريق الكرة أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض الأخضر واستهلال موفق لمشواره في دوري أبطال آسيا شجار على دكة بدلاء الوحدات في مباراته مع سباهان الإيراني.....صور اتهم الإدارة بعدم الأحترافية....هايل يتجه لتقديم شكوى بحق الفيصلي الوحدات يخطف فوزا ثمينا من سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا