الأندية الأردنية في وضع صعب والاتحاد السبب..؟

صالح الراشد

ستستمر معاناة الأندية الأردنية في الموسم القادم ولن تكون قادرة على تجاوز مجموعة العوائق التي تضعها أمامها لجان اتحاد اللعبة، والتي يبدو أنها تسكن قمة القلعة الكروية ويعجزون عن مشاهدة الصعوبات التي تجتاح الأندية بسبب القرارات الخاطئة التي يتخذونها، مستغلين ضعف الأندية وعدم قدرتها على مواجهة الاتحاد الذي سيتسبب في تدمير اللاعبين بسبب المواسم الكروية الطويلة والمتلاحقة.

فالموسم الأردني دخل موسوعة جنيس كأطول موسم كروي بفضل محاولات الاتحاد غير المنطقية في العودة للأجندة العالمية بعد فشله في تطبيق أجندة شرق آسيا، وزاد من حجم الكارثة أن الاتحاد سعى لتطبيق التحول الكُلي مرة واحدة، وهذا أمر تسبب في زيادة مدة الموسم وزيادة نفقات الأندية والتي ستتزايد بشكل كبير كون الموسم الجديد متتابع للموسم الماضي، وهو ما سيؤدي أيضاً إلى زيادة عدد إصابات اللاعبين وتدمير البنية التحتية للملاعب وابتعاد الجماهير بسبب زخم البطولات وشعوره بالملل.

لقد ثبت للجميع ان اتحاد كرة القدم الأردني يعاني من ضعف الخبرات في شتى مناحي كرة القدم، ففنياً أثبت الهولندي ألكس بأنه ليس بمستوى طموح الكرة الأردنية حيث غادرت منتخبات الفئات العمرية من تصفيات بطولتي القارة والعالم، وفي مجال تنظيم البطولات ظهر أن ما يجري من تعديل سنوي على نوعية وأجندة البطولات يعود لقصور في خبرات اللجان المشرفة وعدم معرفتها بالسبل الحقيقة للتطور والإرتقاء.

وظهر جلياً ان اتحاد الكرة يرفض رفضاً قاطعا مشاركة الخبراء في قراراته المصيرية سواء أكانوا مدربين أو لاعبين معتزلين أو حكام، ويكتفي بموافقة الأندية التي تخلوا بدورها من الخبراء الحقيقيين، ويكتفي المتنفذون في الاتحاد للتغني بإنجازات المنتخب الأول في بطولة القارة الآسيوية وتصفيات كأس العالم، وهذا التغني يمثل نوع من الهروب من المسؤولية التي أخذها الاتحاد على عاتقه بايجاد راعي للموسى وزيادة قيمة عقد البث الفضائي، لنجد ان الاتحاد بلا راعي للموسم الثاني، ليعاني الجميع عدا الاتحاد وموظفيه الذين يحصلون على رواتب تفوق رواتب الأطباء والمهندسين والمعلمين بل حتى رواتب النواب والأعيان والوزراء، فيما المُحصلة الشمولية ضعيفة والجميع يتدثرون بنتائج المنتخب الوطني فقط.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فوز متأخر للوحدات على شباب الأردن والأهلي ينقلب على العقبة 9 معارك حامية الوطيس تجمع نخبة المقاتلين في العالم..الأسطورة فرانسيس نغانو أو رينان فيريرا.. من يتوج... نجمات العالم في الجولف يتنافسن على لقب بطولة أرامكو للفرق بالرياض الدكتور ابو عريضة يكتب...الجانب الاخر من شخصية المرحوم الدكتور مامسر طاقم حكام تونسي يقود لقاء الفيصلي والحسين الجولة السابعة من دوري المحترفين تنطلق غدا "الإعلام الرياضي" ينعى الزميلة آمنه الطبيشي سلامي: تخلصنا من الضغوطات ونعيمات استثنائي...جابر يعتذر الكشف عن أحزمة الأبطال في معركة العمالقة التي ستقام بالرياض "النشامى" يستعيد عافيته ويطرق المرمى العُماني برباعية بين الصدارة وتصحيح المسار..... أمسية كروية عربية آسيوية حاسمة السلامي : المنتخب قادر على التأهل....رشيد: النشامى تراجع مستواه القططي يعلن تشكيلة منتخب الناشئين المشارك بالتصفيات الآسيوية الرمثا يتخلص من مغير السرحان بهدفين الجزيرة ومعان يغادران بطولة الدرع بالتعادل ديان مدرب بمواصفات اخلاقية مثالية بمشاركة أبرز لاعبات العالم.. جولف السعودية تعلن تفاصيل جولة بطولة أرامكو الختامية البطلة الفلسطينية مريم بشارات هزمت العدوان وظفرت بذهبية تاريخية في الكراتية الحسين إربد يتجاوز شباب الأردن ويتأهل في بطولة الدرع " النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة عُمان الثلاثاء