دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء

أ.د.فايز أبو عريضة 

 ستادكم نيوز– استقالةعموتة في هذا التوقيت تحديدا خطوة ذكية منه لانه يرى ان القادم قد يكون اصعب في امكانية للوصول إلى ابعد من ذلك .

وحقق مع المنتخب انجازات كبيرة في فترة زمنية قياسية سواء كان ذلك في اسيا بالوصول الى النهائي والخسارة بطعم الفوز وفاز على فرق المقدمة في اسيا .

وكذلك الفوز على فرق عريقة في المنطقة ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم كالسعودية في الرياض في الوقت الذي كانت هناك اصوات تطالب بتغييره وإعفاءه قبل ذلك بفترة وجيزة ابان التحضير للاستحقاقات الرسمية للنتائج المتواضعة والخسارات الثقيلة في المباريات الودية في فترة الاستعداد قبيل المسابقات  .

واعتقد انه درس الموقف بذكاء وانسحب وهو في قمة الانجازات الغير مسبوقة مع المنتخب الوطني والتي قد يصعب على غيره الوصول اليها لاعتبارات هو يعرف تفاصيلها اكثر من اي شخص آخر .

ومع هذا يبقى المنتخب الوطني لكرة القدم في افضل حالاته منذ سنوات لعوامل عديدة ابرزها النجوم الجديدة التي احترفت في الخارج واكتسبت خبرات تراكمية واصبح الفوز ثقافة لديهم وظهرت عناصر شابة يراهن عليها في قادم الايام .

وهنا على مجلس ادارة الاتحاد الأردني لكرة القدم استثمار الحالة الفنية والنفسية العالية للمنتخب الوطني بالحفاظ عليها من خلال الكادر الجديد وكذلك استحداث لجنة فنية تتناسب مع مستوى الإنجاز والكادر التدريبي تراقب وتدقق وتحاسب والبناء على ما تم انجازه ببذل الجهود اللازمة من كل الأطراف المعنية وأركان اللعبة .

وعلى الحكومة والاتحاد دعم الأندية لبناء فرقها بطريقة سليمة وصحيحة تساهم في رفع مستوى فرقها استعدادا للاشتراك في الدوري العام القادم بما يتناسب مع طموحات وانجازات المنتخب الوطني لان الدوري القوي هو من يفرز منتخبات قوية دون الاعتماد الكلي على المحترفين في الخارج .

*عضو سابق في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فوز متأخر للوحدات على شباب الأردن والأهلي ينقلب على العقبة 9 معارك حامية الوطيس تجمع نخبة المقاتلين في العالم..الأسطورة فرانسيس نغانو أو رينان فيريرا.. من يتوج... نجمات العالم في الجولف يتنافسن على لقب بطولة أرامكو للفرق بالرياض الدكتور ابو عريضة يكتب...الجانب الاخر من شخصية المرحوم الدكتور مامسر طاقم حكام تونسي يقود لقاء الفيصلي والحسين الجولة السابعة من دوري المحترفين تنطلق غدا "الإعلام الرياضي" ينعى الزميلة آمنه الطبيشي سلامي: تخلصنا من الضغوطات ونعيمات استثنائي...جابر يعتذر الكشف عن أحزمة الأبطال في معركة العمالقة التي ستقام بالرياض "النشامى" يستعيد عافيته ويطرق المرمى العُماني برباعية بين الصدارة وتصحيح المسار..... أمسية كروية عربية آسيوية حاسمة السلامي : المنتخب قادر على التأهل....رشيد: النشامى تراجع مستواه القططي يعلن تشكيلة منتخب الناشئين المشارك بالتصفيات الآسيوية الرمثا يتخلص من مغير السرحان بهدفين الجزيرة ومعان يغادران بطولة الدرع بالتعادل ديان مدرب بمواصفات اخلاقية مثالية بمشاركة أبرز لاعبات العالم.. جولف السعودية تعلن تفاصيل جولة بطولة أرامكو الختامية البطلة الفلسطينية مريم بشارات هزمت العدوان وظفرت بذهبية تاريخية في الكراتية الحسين إربد يتجاوز شباب الأردن ويتأهل في بطولة الدرع " النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة عُمان الثلاثاء