“الماكنات” تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا

زياد الحمد

ستادكم نيوز – القروي الذي وصف نشأته، بعيشه في بلدة تكثر فيها الأبقار، وحينها لو قال بأنه سيكون مدربا للمنتخب الوطني فلن يصدقه أحد!! هو من أطاح بآمال المجر بعد خسارة موجعة وصلت بهدفين لحساب المجموعة الأولى الدور الثاني، محققا فوزا جديدا، و متصدرا المجموعة برصيد” 6 نقاط” بفارق نقطتين عن سويسرا ولها “4 نقاط”، من فوز على المجر وتعادل أمام اسكتلندا، فيما تلقت المجر خسارتها الثانية من سويسرا سجّل هدفي ألمانيا جمالا موسيالا (د 22)، وقائد الفريق إيلكاي غوندوغان (د 67).

وبالنظر إلى ما آلت إليه نتائج الفرق، ومستويات أدائها، في مختلف المجموعات، فإن ألمانيا تبدوالأكثر وجاهة، وقوة بل إن الأمر يتعدى ذلك إلى القول أن كل ما يحاول خصوم ألمانيا فعله، هو تأخير حدوث الصدمة أثناء المباراة، والحيلولة دون الخروج بخسارة قاسية. فهل ينسحب هذا على أحداث اللقاء المتبقي للمانشافت وسويسرا يوم الأحد القادم ؟؟ وهل يعصف الألمان بتصنيف الفيفا لأفضل المنتخبات في العالم، والذي أشار إلى أن اللقب يجب أن يذهب إلى فرنسا، التي تحتل الوصافة خلف المتصدر، وبطل العالم الأرجنتين؟.

وإلى ما شوهد في المباراتين السابقتين، فأمام اسكتلندا لم يتأخر تلاميذ غلينزمان عن ممارسة المزيد من الضغط بهدف إحراز هدف مبكر وفك شيفرة الدفاع الأسكتلندي المتكتل أمام مرماه، إلى أن افتتح مهاجمه الشاب فلوريان فيرتس، التسجيل بعد عشر دقائق، في حين بدأت المحاولات الجادة لإصابة مرمى المجر منذ الدقيقة الرابعة وحتى الدقيقة 22 عندما سجل جمال موسيالا الهدف الأول، وفي المباراتين لم تهدأ وتيرة الضغط على المرميين سواء بالهجوم الضاغط، أو بمهارة الاستحواذ، والوصول بالكرة إلى الشباك فتسنى لهم إضافة أربعة أهداف أخرى في مرمى اسكتلندا، وهدفا ثانيا في المرمى المجري كل هذا وسط محاولات جادة لطرق مرمى مانويل نوير، باءت جميعها بالفشل لبسالته، أو لفقدان التركيز أمام المرمى باستثناء إحراز الاسكتلنديين هدفهم الوحيد.

ثبات التشكيلة، واحترام المنافس، والرغبة ليس فقط في تحقيق السيطرة على مجريات اللعب بل وإحكامها، منح اللاعبين الحرية في التعبير عن مواهبهم في التسجيل من الفرص وأنصاف الفرص، هذه هي أبرز سمات الصورة التي ظهر عليها المانشفت، مع إضافة مهمة تتعلق بما عبر عنه غلينزمان بوضوح قبيل لقاء المجر : “سنحاول أن نسبب المتاعب للمجر بنفس الطريقة، أمام اسكتلندا، و الأمر يتعلق بطريقة لعبنا، وكيفية خوض المباراة”.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فوز متأخر للوحدات على شباب الأردن والأهلي ينقلب على العقبة 9 معارك حامية الوطيس تجمع نخبة المقاتلين في العالم..الأسطورة فرانسيس نغانو أو رينان فيريرا.. من يتوج... نجمات العالم في الجولف يتنافسن على لقب بطولة أرامكو للفرق بالرياض الدكتور ابو عريضة يكتب...الجانب الاخر من شخصية المرحوم الدكتور مامسر طاقم حكام تونسي يقود لقاء الفيصلي والحسين الجولة السابعة من دوري المحترفين تنطلق غدا "الإعلام الرياضي" ينعى الزميلة آمنه الطبيشي سلامي: تخلصنا من الضغوطات ونعيمات استثنائي...جابر يعتذر الكشف عن أحزمة الأبطال في معركة العمالقة التي ستقام بالرياض "النشامى" يستعيد عافيته ويطرق المرمى العُماني برباعية بين الصدارة وتصحيح المسار..... أمسية كروية عربية آسيوية حاسمة السلامي : المنتخب قادر على التأهل....رشيد: النشامى تراجع مستواه القططي يعلن تشكيلة منتخب الناشئين المشارك بالتصفيات الآسيوية الرمثا يتخلص من مغير السرحان بهدفين الجزيرة ومعان يغادران بطولة الدرع بالتعادل ديان مدرب بمواصفات اخلاقية مثالية بمشاركة أبرز لاعبات العالم.. جولف السعودية تعلن تفاصيل جولة بطولة أرامكو الختامية البطلة الفلسطينية مريم بشارات هزمت العدوان وظفرت بذهبية تاريخية في الكراتية الحسين إربد يتجاوز شباب الأردن ويتأهل في بطولة الدرع " النشامى" يواصل تحضيراته لمواجهة عُمان الثلاثاء