ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية

زياد الحمد 

ستادكم نيوز – لا شفاعة أوروبية، ولا نسبا مع بريطانيا، يجدي أمام المانشافت الألماني المدعم بالأرض والجمهور، المتعطش للفوز، وإحداث أكبر قدر من الصدمة، وهو ما تحقق على ملعب أليانز أرينا، معقل فريق البايرن، حيث منيت الشباك الأسكتلندية، بخماسية لهدف، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″..

سجل للألمان كلًا من فلوريان فيرتز في الدقيقة ،10 وجمال موسيالا في الدقيقة ،19 وكاي هافيرتز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أحرز نيكلاس فولكروج وإيمري تشان الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 68 و93، بينما جاء هدف أسكتلندا عن طريق أنطونيو روديجر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87. ،ومن المعلوم أن كلا من الفريقين يلعب ضمن المجموعة الأولى ليورو 2024 إلى جوار المجر، وسويسرا .

هذا الفوز الأماني يعدّ الثامن له في تاريخ المباريات الافتتاحية في كأس الأمم الأوروبية، حيث لم يحقق أي منتخبٍ آخر أكثر من 6 انتصارات في مبارياته الافتتاحية، كذلك فهي المرة الأولى التي يسجل منتخب المانيا ثلاثه اهداف في الشوط الاول في تاريخ مشاركاته في اليورو.

و بعيدا عن كون روديجير أول لاعب يسجل في مرماه في بطولة اليورو 2024، بطريق الخطأ، فقد أشاد غلينسمان قبيل المباراة بالحالة الفنية للاعبيه، ” بقوله نستطيع الاعتماد على الفريق بأكمله، حيث جاهزية الجناح ليروي ساني بنسبة 100% بعد شفائه من الإصابة، ولا نتوقع أن يكون ساني ضمن التشكيلة الأساسية، وينبغي يجب تقديم الدعم لجميع اللاعبين، مؤكدا على ضرورة التسامح مع الأخطاء. ولم يخف إعجابه تحديدا بتوني كروس، مشيرا إلى أنه مهم بالنسبة لنا. إذ يمكن تمرير الكرة له في أي وقت، وأنه لاعب مهم للجميع، وخصوصا للشباب.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان ينقلب على الصريح بدوري المحترفين "أبوظبي إكستريم" تتوج نخبة الرياضيين في منافسات "الجرابلينج" والجوجيتسو المنتخب النسوي يخسر مرة أخرى أمام نظيره الفلبيني منتخب الشابات الكروي يعسكر في مصر مباريات الأسبوع السابع من دوري المظاليم غدا السلط يصعق الرمثا بثلاثية في دوري المحترفين المنتخبات المدرسية الأردنية تواصل مشاركته في جمنزياد البحرين 2024 من كان يجرؤ الاقتراب؟.....هل يتجه الفيصلي لإدارة مؤقتة؟ الجزيرة يفرط بالفوز والفيصلي يخطف نقطة متأخرة منتخب الناشين يتلقى الخسارة الثالثة في التصفيات الآسيوية شباب الأردن يعمق جراح مغير السرحان الإيطالي روبرتو مانشيني يفسخ عقده مع الاتحاد السعودي مدرب برشلونة الألماني هانسي فليك يراهن على اللاعبين الشباب توزيع المناصب في اتحاد البولينج البحريني والبوفلاح يحث الأعضاء على الارتقاء باللعبة الأهلي يسدد حسابه مع الزمالك تنطلق اليوم في "مبادلة أرينا".. "أبوظبي إكستريم" تعلن نجاح فعاليات "الوزن الرسمية" تسمية حكام الجولة الثامنة من دوري المحترفين الجولة الثامنة من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب النسوي يتخسر أمام هاييتي ببطولة تركيا الودية بعد مشاركته في بطولة البحرين المفتوحة....سالم العبكل يتقدم في التصنيف الدولي للهواة بالجولف