جوزيه مورينيو يتجه لتدريب فريق فنربخشة التركي

ستادكم نيوز 

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعتزم التوقيع على عقد لمدة عامين مع فريق فنربخشة التركي لكرة القدم.

وذكرت وكالة أنباء دوجان التركية أن مورينيو (61 عاما) وفنربخشة اتفقا على عقد يمتد لمدة عامين مع وجود خيار لإضافة عام ثالث.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المقرر أن يتم التوقيع خلال عطلة نهاية الأسبوع الجارية، بعد اجتماع مورينيو برئيس نادي فنربخشة علي كوتش.

ولم يعلق النادي في البداية على هذه التقارير.

وسيحل مورينيو محل المدرب الحالي إسماعيل قرطال، الذي شاهد فريق غلطة سراي، الغريم التقليدي لفنربخشة، يتوج بلقب الدوري التركي هذا الموسم.

وكان فريق روما الإيطالي هو آخر فريق دربه مورينيو، وخلال فترة تدريبه للفريق الإيطالي فاز مورينيو بدوري المؤتمر في 2022، ووصل لنهائي الدوري الأوروبي في 2023، قبل أن يخسر أمام أشبيلية الإسباني.

ولكن، عانى الفريق من بداية سيئة في موسم 2023-2024، وبعد سلسلة من النتائج السلبية تمت إقالته من قِبل النادي الإيطالي في يناير/كانون الثاني.

ويعد مورينيو على نطاق واسع واحدا من أعظم المدربين في أوروبا.

وتتضمن مسيرته التدريبية تتويجه بلقبين لدوري أبطال أوروبا (مع بورتو في 2004 وإنتر ميلان في 2010)، وتتويجه بثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي مع تشلسي، ولقب للدوري الإسباني مع ريال مدريد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور أبو عريضة يكتب....قمة النجاح أن تقدم من يحل مكانك باقتدار فوز متأخر للوحدات على شباب الأردن والأهلي ينقلب على العقبة 9 معارك حامية الوطيس تجمع نخبة المقاتلين في العالم..الأسطورة فرانسيس نغانو أو رينان فيريرا.. من يتوج... نجمات العالم في الجولف يتنافسن على لقب بطولة أرامكو للفرق بالرياض الدكتور ابو عريضة يكتب...الجانب الاخر من شخصية المرحوم الدكتور مامسر طاقم حكام تونسي يقود لقاء الفيصلي والحسين الجولة السابعة من دوري المحترفين تنطلق غدا "الإعلام الرياضي" ينعى الزميلة آمنه الطبيشي سلامي: تخلصنا من الضغوطات ونعيمات استثنائي...جابر يعتذر الكشف عن أحزمة الأبطال في معركة العمالقة التي ستقام بالرياض "النشامى" يستعيد عافيته ويطرق المرمى العُماني برباعية بين الصدارة وتصحيح المسار..... أمسية كروية عربية آسيوية حاسمة السلامي : المنتخب قادر على التأهل....رشيد: النشامى تراجع مستواه القططي يعلن تشكيلة منتخب الناشئين المشارك بالتصفيات الآسيوية الرمثا يتخلص من مغير السرحان بهدفين الجزيرة ومعان يغادران بطولة الدرع بالتعادل ديان مدرب بمواصفات اخلاقية مثالية بمشاركة أبرز لاعبات العالم.. جولف السعودية تعلن تفاصيل جولة بطولة أرامكو الختامية البطلة الفلسطينية مريم بشارات هزمت العدوان وظفرت بذهبية تاريخية في الكراتية الحسين إربد يتجاوز شباب الأردن ويتأهل في بطولة الدرع